الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتيجة الصف الأول الاعدادي الترم الأول بجميع محافظات مصر بالإسم ورقم الجلوس

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 برقم الجلوس

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 برقم الجلوس

الزهراء علام

A A

نتيجة الصف الأول الإعدادي، يبحث الطلاب وأولياء الأمور على نتيجة الصف الأول الإعدادي على محركات بحث جوجل، خاصة بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024 للترم الأول، حيث يهتم أولياء الأمور بمعرفة موعد نتيجة أبنائهم في الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2023-2024.

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 برقم الجلوس

تتيح وزارة التربية والتعليم الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي من خلال بوابة التعليم الأساسي، ويمكنك الوصول اليها من الرابط التالي (https://eduserv.cairo.gov.eg/)، البوابة تتبع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة وستكون النتيجة متاحة عن طريق إضافة رقم الجلوس، من خلال ارشادك لخطوات مفصلة لتسهيل الحصول على نتيجة الصف الأول الاعدادي، او ارسال رسالة نصية عبر التليفون المحمول على 5757 وإدخال البيانات المطلوبة أو الاتصال على رقم 09000100 من أي تليفون أرضي.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة  الصف الأول الإعدادي 2024 للفصل الدراسي الأول ستكون متاحة تبعا لظروف كل محافظة، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات على أن تعلن النتيجة في فترة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام تبدأ بعد الانتهاء من الامتحانات.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024

نتيجة الصف الأول الإعدادي، يرغب أولياء الأمور فى معرفة طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي، يتم الدخول على رابط بوابة التعليم الاساسي، اختر المرحلة التعليمية المناسبة، حدد الصف الدراسي الخاص بالطالب، أدخل برقم الجلوس الخاص بالطالب، حدد الفصل الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب، اضغط على زر عرض نتيجة الصف الأول الإعدادي لعام 2024.

درجات الصف الأول الإعدادي 

مادة اللغة العربية 

تنقسم الدرجات إلى: 40 درجة للفصل الدراسي الأول و40 درجة للفصل الدراسي الثاني

و تنقسم الـ 80 درجة إلى 64 درجة للامتحان النهائي، و8 درجات الإختبارات الشهرية، و8 درجات للسلوك والمواظبة 

مادة الرياضيات

تنقسم الدرجات إلى30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، وتنقسم ال 60 درجة إلى48 درجة للإمتحان النهائي، 6 درجات للاختبارات الشهرية، 6 درجات للسلوك والمواظبة. 

مادة اللغة الأجنبية الأولي 

تنقسم الدرجات إلى30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للفصل الدراسي الثاني

والـ 60 درجة إلى منها 48 درجة للإمتحان، و 6 درجات للاختبارات الشهرية ، و6 درجات السلوك والمواظبة.

مادة العلوم 

تنقسم الدرجات إلى 20 درجة للفصل الدراسي الأول و20 درجة للفصل الدراسي الثاني

وتنقسم ال40 درجة إلى 32 درجة للامتحان النهائي، على أن تكون الإختبارات الشهرية 4 درجات، والسلوك والمواظبة 4 درجات

مادة الدراسات الإجتماعية 

تنقسم الدرجات إلى: 20 درجة للفصل الدراسي الأول و20 درجة للفصل الدراسي الثاني

وتنقسم ال 40 درجة إلى:  32 درجة في الامتحان النهائي، و4 درجات في الاختبارات الشهرية ، و4 درجات في السلوك والمواظبة

موعد اعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل المديريات التابعة للوزارة ستكن المسئولة عن اعتماد نتيجة الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول، حيث ستعتمد النتيجة من قبل المحافظ المختص، فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية من المديرات التابعة للوزارة.

ذكرت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سيحاسب على درجات الفصلين الدراسيين معا وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث تضاف درجات الطلاب التي يحصل عليها في امتحان الفصل الأول إلى الدرجات التي سيحصل عليها في نهاية امتحان الفصل الدراسي الثاني، لتكن النتيجة النهائية له هي نتيجة العام الدراسي بفصليه الأول والثاني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search