السبت، 06 يوليو 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشهاد 20 فلسطينًا واصابة 105 فى قصف استهدف تجمعا للمساعدات الإنسانية

دمار غزة - أرشيفية

دمار غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

كشفت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس، عن استشهاد 20 فلسطينًا بقطاع غزة واصابة 105 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف المواطنين الفلسطينيين حال انتظارهم الحصول على المساعدات الإنسانية بدوار الكويت في غزة.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيات رفح ودير البلح جنوب القطاع لتلقي العلاج اللازم، فيما تواصل الأطقم الطبية مساعة انتشال جثامين القتلى.

وفي ذات السياق، عقب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان على قتل وإصابة قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات جنوبي مدينة غزة: "على المجتمع الدولي الالتفات لنداءات وقف قتل "إسرائيل" العمد للمدنيين الجوعى في غزة".

وأضاف المرصد الأورومتوسطي موضحًا: إن المدنيون في غزة يدفعون ثمنًا فادحًا لتجاهل المجتمع الدولي ومؤسساته نداءات وقف قتل الجوعى الذين ينتظرون الإمدادات الإنسانية.

وقال المرصد ، أن جيش الاحتلال يتعمد إحداث مظاهر الفوضى عبر استهداف المسؤولين عن تنظيم توزيع الإمدادات الإنسانية في قطاع غزة وبالتالي منع وصولها إلى مستحقيها، مًشيرًا إلي ما يجري خلال انتظار المساعدات شرقي وغربي غزة يعد تعبيرًا صارخًا عن عجز المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة عن ضمان آليات مناسبة لإيصال المساعدات للسكان.

ومن جانبه أردف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إننا نحمل الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية المسؤولية عن القصور والعجز في توصيل المساعدات الإنسانية بشكل لائق ومناسب لمئات آلاف السكان الذين يعانون التجويع.

بتر ساق أو الساقين لحوالي 10 أطفال بالمتوسط كل يوم

 قالت منظمة آكشن إيد الدولية، في تقرير لها في وقت سابق، بثته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن المواد التي يتم رفضها خلال عمليات التفتيش تشمل أسطوانات الأكسجين، وأدوية التخدير للمستشفيات، والتي تعتبر حيوية بالنسبة للمصابين جراء غارات الاحتلال، بما في ذلك الأطفال الذين يتم بتر سيقانهم، إذ يتم بتر ساق أو الساقين لحوالي 10 أطفال بالمتوسط كل يوم، موضحة أنه من الشهادات التي وصلت إليها فإنه يتم منع دخول الفاكهة ذات النواة الحجرية بذريعة أن البذور يمكن استخدامها كرصاص أو استخدامها لزراعة الأشجار، حتى في الوقت الذي تلوح فيه المجاعة، كما يتم منع أعمدة الخيام، والتي تعتبر أساسية لتوفير المأوى لـ 1.9 مليون نازح في غزة.

وأضافت المنظمة أن العاملين في المجال الإنساني يواجهون تحديات كبيرة أثناء محاولتهم توزيع المساعدات التي يتم تسليمها داخل غزة، ولا يقتصر الأمر على نقص الوقود اللازم لنقلها فحسب، بل دمرت الغارات العديد من الطرق، في حين أصبحت بعض الطرق موطناً لمدن الخيام مترامية الأطراف التي أقامها النازحون، موضحة أن الافتقار إلى الوضوح والشفافية حول تحديد المواد المسموح بدخولها إلى غزة يزيد من الوقت المخصص لفحص الشاحنات، وتكدسها على الحدود.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.