السبت، 05 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد مباراة الجزائر والرأس الأخضر في نصف نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد

منتخب الجزائر لكرة اليد

منتخب الجزائر لكرة اليد

أحمد كامل

A A

موعد مباراة الجزائر والرأس الأخضر في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، يلتقي منتخب “محاربو الصحراء” كاب فيردي، مساء اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي من منافسات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 يناير الجاري وحتى 27 من نفس الشهر. 

موعد مباراة الجزائر والرأس الأخضر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

الجزائر والرأس الأخضر، تنطلق مباراة منتخب الجزائر والرأس الأخضر، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، مساء اليوم في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة. 

القناة الناقلة لمباراة الجزائر والرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

القناة الناقلة لمباراة الجزائر والرأس الأخضر، ومن المقرر أن تُذاع مباراة منتخب محاربو الصحراء وكاب فيردي عبر شاشاة قناة «أون تايم سبورتس».

منتخب مصر يفوز على البحرين في بطولة العالم للشباب لكرة اليد | صور

بطولة إفريقيا لكرة اليد، تؤهل لأولمبياد باريس

وتعد هذه النسخة من بطولة إفريقيا لكرة اليد، ذات أهمية كبيرة، لأنها البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ويتأهل بطل إفريقيا لكرة اليد مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يشارك الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما يحصل أول 5 منتخبات في بطولة إفريقيا لكرة اليد على بطاقة الترشيح إلى بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها كرواتيا والدنمارك والنرويج.

مجموعات بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد 2023

قُسمت منتخبات البطولة إلى 4 مجموعات، ضمت كل مجموعة 4 فرق، وجاء توزيع المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: كاب فيردي – زامبيا – الكونغو الديمقراطية – رواندا.

المجموعة الثانية: مصر – غينيا – الكونغو برازافيل –الكاميرون.

المجموعة الثالثة: المغرب – الجزائر – الجابون – ليبيا.

المجموعة الرابعة: تونس – كينيا – نيجيريا – أنجولا.

موعد مباراة مصر والكونغو في بطولة إفريقيا لكرة اليد 2024 والقنوات  الناقلة... الفراعنة في صراع على اللقب - المشهد

نظام بطولة أمم إفريقيا 2023

شارك في بطولة إفريقيا لكرة اليد في نسخة 2024 ورقم 26 في تاريخ البطولة، 16 منتخباً، منها 5 منتخبات عربية هي: مصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب.

تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وأقيمت بنظام الإقصاء بداية هذا الدور، وتأهل لدور نصف النهائي من البطولة كل من المنتخبات التالية: مصر وتونس والرأس الأخضر والجزائر.

أمم إفريقيا لكرة اليد .. مصر تهزم الكونغو وتتأهل لربع النهائي — تتويج نيوز

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search