الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة لمحبي الشاي بلبن، خلى بالك لو بتحبه

اضرار الشاي بلبن

اضرار الشاي بلبن

الزهراء علام

A A

لا تخلو أي مائدة داخل البيوت المصرية من كوباية «الشاي باللبن» مزاج المصريين الأول لا يقتصر على كونه كوب شاي بالحليب، وإنما يرتبط بدلالات مزاجية، كما ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي جعلوه من علامات الطيبة والنبل حيث تداولوا عبارات تصف محبي الشاي باللبن بالطيبة ومنها «مفيش حد بيشرب شاي بلبن شرير، دا يشرب شاي بلبن يبقى طيب».

غير أن هناك بعض المخاطر والآثار السلبية التي تعرض الشخص للخطر عند الإفراط في تناول الشاي بلبن.

زيادة فقر الدم

يعيق الشاي بلبن امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، مثل الحديد والزنك، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، ومنها الأنيميا وفقر الدم حيث أن دمج الشاي مع الحليب يمنع من الاستفادة بالعناصر الغذائية الهامة.

اضطرابات الجهاز الهضمي

يحتوي الشاي بلبن على مادة تسمى «الثيوفيلين» حيث تزداد مع حالات الإفراط في تناول الشاي بلبن، وبالتالي من الممكن أن تتسبب في اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات والإمساك وجفاف الجسم.

حب الشباب

يؤدي الإفراط في تناول الشاي باللبن إلى اختلال المواد الكيميائية الموجودة في الجسم، مما يؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور، وغالبا ما تتنشر على مناطق الوجه والرقبة

زيادة ضربات القلب

يحتوي الشاي بحليب على نسبة عالية من الكافيين، وهو مادة تحفز الجهاز العصبي المركزي وتسبب زيادة ضربات القلب ورفع مستوى التوتر العصبي، كما أن تناول الكافيين بشكل مفرط يؤدي إلى الأرق والصداع والقلق ومشاكل في النوم.

حساسية اللاكتوز

من المعروف أن الشاي بلبن مصدراً لمشتقات الألبان الحيوانية  لذا فهو يحتوي على اللاكتوز، لذا فإن الشاي بلبن بتسبب في معاناة الأشخاص المصابين بحساسية أو فرط حساسية مادة اللاكتوز، في الشعور بأعراض مزعجة مثل الانتفاخ والغثيان والإسهال عند تناوله.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search