السبت، 06 يوليو 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كورال بريدج، 10 معلومات عن الكابل البحري Coral Bridge بين مصر والأردن

كابل بحري - أرشيفية

كابل بحري - أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، أحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية تعاون مع شركة نايتل، أحد مزودي خدمات الاتصالات في الأردن، لإنشاء الكابل البحري Coral Bridge الذي يطور الأسواق المصرية والأردنية.

ما لا تعرفه عن الكابل البحري Coral Bridge

-يُعد Coral Bridge هو أول كابل بحري يربط الاتصالات بين مصر والأردن، فهو بالطبع يطور السوق المصري والأردني، ويمتد الكابل في خليج العقبة لتسهيل إنشاء بنية تحتية قوية بين البلدين.

-يُصمم  الكابل البحري على مستوى عالي، فهو يمتلك جميع المواصفات التقنية التي تربط بين البلدين، كما يحتوي Coral Bridge على عدد كبير من الألياف الضوئية.

-يعد الكابل معبر رئيسي لدول الشام والعراق ودول الخليج ونقطة التقاء رديفة بين آسيا وأوروبا، كما أنه يوفر بدائل لحركة الاتصالات الدولية إلى أوروبا، علاوة على سعته الكبيرة التي تلبي متطلبات التنمية، وتقوية كابلات الإنترنت البحرية على مستوى العالم من خلال موقع مصر الجغرافي المميز.

وزير الاتصالات يشهد توقيع الاتفاقية

وشهد الاتفاقية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي أكد، أن إنشاء الكابل البحري الجديد بين مصر والأردن يعزز من الجهود المبذولة لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ كما يأتى ثمرة للمباحثات التى تمت على مدار الفترة الماضية لتعزيز التعاون المشترك فى مجال البنية التحتية الرقمية الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.