الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العدل الفلسطيني: على إسرائيل احترام وتنفيذ قرار «العدل الدولية»

الدكتور محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني

الدكتور محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني

مارسيل أيمن

A A

قال الدكتور محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني صباح اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تصدر محكمة العدل الدولية غدًا تدابير مؤقتة لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقال وزير العدل الفلسطيني: «على إسرائيل احترام والتزام التدابير المؤقتة التي ستصدرها محكمة العدل الدولية»،  حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف محمد الشلالدة، أن مجلس الأمن الدولي فشل في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك بسبب استخدام الولايات المتحدة حق الفيتو.

وطالب «الشلالدة» بعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل حل القضية الفلسطينية وفق مقررات الشرعية الدولية وإنها الحرب في قطاع غزة.

وأشار الوزير إلى إنه من حق جنوب إفريقيا أن ترفع شكوى لمجلس الأمن تلزم الاحتلال الإسرائيلي احترام التدابير المؤقتة حال رفض الاحتلال الالتزام بها. 

55 محامٍ من جنوب إفريقيا يقاضون الاحتلال

وكشفت وسائل إعلام أمس الأربعاء، أن دولة جنوب أفريقيا تتوقع صدور قرار من محكمة العدل الدولية يوم الجمعة القادم بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الحـرب في قطاع وغزة.

فيما أعلن 55 محامٍ من جنوب إفريقيا استعدادهم التام لمقاضاة الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية، بسبب «تواطؤهما بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين».

وتهدف المبادرة التي يقودها المحامي «ويكوس فان رينسبورج»، إلى محاكمة المتواطئين في الجريمة أمام محاكم مدنية، وذلك بالتعاون مع محامين بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search