السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الصينية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الصينية

وزير الخارجية الصينية

مارسيل أيمن

قالت الخارجية الصينية صباح اليوم الخميس، إن الأولوية القصوى في الوقت الحالي لمنع كارثة إنسانية واسعة في قطاع غزة، وضمان أمن منشآت الأمم المتحدة، هو الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وأدانت الخارجية الصينية ما يحدث خلال الحرب في غزة، قائلة: «مصدومون من الهجوم الإسرائيلي الأخير على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة» حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأعربت وزارة الخارجية الصينية عن حزنها، وقالت: «نشعر بحزن عميق إزاء الخسائر بين المدنيين في غزة وندين جميع الأعمال التي تنتهك القانون الدولي».

وطالبت وزارة الدفاع الصينية من الولايات المتحدة الأمريكية، وقف جميع الأعمال الاستفزازية والخطيرة قرب «مياهنا الدولية». 

كما أشارت الدفاع الصينية إلى إنها تعارض بشدة التحركات الأمريكية لإنشاء تكتلات في آسيا والمحيط الهادئ ضد الصين. 

شراكة مصرية صينية أكثر ثقة

وفي سياق آخر، بدأت زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الرسمية إلى قارة إفريقيا في الـ14 من يناير الجاري، حيث استمرت ستة أيام، وكانت محطته الأولى في العام الجديد القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، مما يُظهر علاقات الشراكة الاستراتيجية غير العادية بين الصين ومصر.

في اليوم نفسه، التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وانغ يي، وقال: إن مصر تولي اهتماما بالغًا بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتستعد لإنشاء شراكة أوثق مع الصين وتوسيع التعاون معها في مختلف المجالات، وأشار وانغ قائلًا: إن الثقة المتبادلة القوية والصداقة العميقة التي أنشأها رئيسا الدولتين، تعد أقوى ضمان استراتيجي للعلاقات الصينية المصرية، معربًا عن استعداد الصين لمواصلة تعزيز تواصل التنمية الاستراتيجية مع الجانب المصري وتعزيز التعاون العملي لتحقيق نتائج أكبر والعمل معًا للدفع بعملية التحديث لكل منهما.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.