السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الكرة يحسم موقفه من دوري المحترفين.. تفاصيل

شعار اتحاد الكرة

شعار اتحاد الكرة

ياسمين يماني

A A

طالب الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، إدارة المسابقات بوضع تخيل لجدول دورى المحترفين مع تحديد موعد بداية ونهاية المسابقة فى الموسم المقبل، وذلك على الرغم من اعتراض عدد كبير من الأندية على تطبيق دوري المحترفين.

وأكد اتحاد الكرة على إدارة المسابقات بضرورة الانتهاء من هذا التصور فى غضون أسبوع، على أن يتم الانتهاء قبل 1 أغسطس المقبل.

دوري المحترفين

وتمت مناقشة مقترحات أندية القسمين الثانى والثالث من قبل الاتحاد، وذلك بشأن دورى المحترفين، وتقرر تكليف إدارة المسابقات بمراعاة تلك المقترحات من حيث عدد المباريات والنطاق الجغرافى والنفقات المالية عند إصدار شروط المسابقة للموسم الجديد 2023 - 2024.

وسيتضمن دورى المحترفين «أ» 20 نادي للدورى في الموسم المقبل المؤهل للدوري المصرى الممتاز، وجاءت الأندية كالتالي: وادي دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، ولافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة منطقة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة منطقة بحري.

ويُضاف إلى هذه الأندية الثلاثى الصاعد من القسم الثالث، وهي: راية ومكادى والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وغزل المحلة وأسوان الهابطة من الممتاز، وفريقى بروكسي والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

search