الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية البريطانية تقترح خطة لحل سياسي طويل الأمد وإقامة دولة فلسطينية

الرئيس الفلسطيني ووزير خارجية بريطانيا

الرئيس الفلسطيني ووزير خارجية بريطانيا

مارسيل أيمن

A A

التقى ديفيد كاميرون، وزير خارجية بريطانيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لمتابعة آخر تطورات الحرب على غزة.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية، صباح اليوم الخميس، أن وزير الخارجية البريطانية التقى بالرئيس أبو مازن لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال وزير خارجية بريطانيا: بحثت مع الرئيس الفلسطيني مساعي إدخال المساعدات لقطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار.

وأضاف «كاميرون»: «قدمت للرئيس الفلسطيني خطة تقود إلى حل سياسي طويل الأمد بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية»، لافتا إلى أنه سيواصل العمل مع الشركاء للتوصل إلى سلام وأمن إقليمي دائمين، بحد وصفه. 

زيارة ديفيد كاميرون لحكومة الاحتلال

توجه وزير الخارجية البريطاني توجه إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، حيث التقى برئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين.

وقال كاميرون: «لا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يطول أكثر من اللازم.. من الضروري الآن هدنة فورية لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن. الوضع فظيع»، وذلك وفقا لوكالة «رويترز».

وبعد زيارته لتل أبيب، توجه «كاميرون» إلى الضفة الغربية، ومن المقرر أن يغادر إلى قطر ضمن جولته الثالثة خلال الشهريين الماضيين.

ناقش كاميرون، المخاوف الغربية بشأن العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين في حرب غزة، فضلا عن مناقشة مقترح وقف إطلاق نار «مستدام»، إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين من قبل حركة حماس، مع تولي السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة، ووقف الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search