الخميس، 11 يوليو 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء توافد الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55

توافد المواطنين أمام معرض الكتاب

توافد المواطنين أمام معرض الكتاب

محمد الداوي   -  

معرض القاهرة للكتاب، توافد المئات من جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 على أبواب المعرض في يومه الأول، بدورته الـ55 المقامة بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصوص الكلمة»، ومن المقرر أن يستمر حتى 6 فبراير 2024.

بدأ توافد المصريين على معرض القاهرة الدولي للكتاب، وسط تواجد أمنى مكثف من قبل رجال الشرطة، للحرص على تسهيل دخول المواطنين إلى المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، كما تم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

ويضم معرض القاهرة الدولي للكتاب جناح خاص لدولة فلسطين وإصدارات فلسطينية تحتوي على ملامح من التراث الفلسطيني وعدد من الإصدارات الفلسطينية الهامة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تُناقش أدب المقاومة، بمشاركة أدباء من مصر وفلسطين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.