الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يلحق إمام عاشور بمصير محمد صلاح والشناوي بعد إصابته بارتجاج في المخ؟

إمام عاشور

إمام عاشور

أحمد كامل

تعرض إمام عاشور نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، لإصابة قوية “ارتجاج في المخ”، أثناء مران منتخب الفراعنة بكوت ديفوار، استعداداً لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب إمام عاشور، لاعب خط وسط منتخب مصر، بارتجاج في المخ خلال تدريبات المنتخب، ونقله إلى المستشفى، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان عليه، وهي الإصابة التي تهدد بقاء اللاعب مع المنتخب في تصفيات أمم إفريقيا 2023.

ووفقاً لتقارير طبية، فإن الإصابة بارتجاج في المخ تتفاوت في خطورتها، وتثر بها عدة عوامل، وفي المجمل يحتاج الشخص المصاب بارتجاج في المخ لفترة تتراوح من يومين لأسبوعين من أجل التعافي الكامل من الإصابة.

ويستبعد لحاق إمام عاشور بمصير محمد صلاح ومحمد الشناوي اللذين غادرا معسكر المنتخب المصري، بعد تأكد عدم كفاية الوقت المتبقى من البطولة لعلاجهم.

وحالياً يخضع إمام عاشور لملاحظة طبية بإحدى مستشفيات كوت ديفوار على مدار 24 ساعة، برفقة الجهاز الطبي لمنتخب مصر بقيادة محمد أبو العلا.

وكتب الاتحاد المصري لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب اليوم، وتم التعامل الفورى عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا ".

وتابع: “ثم توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور وأجرى جميع الفحوصات التى أثبتت إصابته بارتجاج فى المخ وحالته الآن مستقرة و سوف يمكث اللاعب اليوم تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة ٢٤ ساعة”.

وتأهل المنتخب المصري لدور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

محمد صلاح يصل إنجلترا لبدء رحلة العلاج من الإصابة

وصل الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، إلى إنجلترا، لبدء برنامجه العلاجي من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة الفراعنة وغانا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة على الأراضي الإيفوارية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

وكان قد تعرض محمد صلاح إلى مزق من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية، أثناء مباراة منتخب مصر ونظيره الغاني، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وتواصل الفريق الطبي لفريق ليفربول مع طبيب المنتخب المصري، بعد اطلاعهم على الفحوصات التي أجريت للدولي المصري محمد صلاح، ومن ثَم توصلا إلى اتفاق بسفر صلاح إلى إنجلترا لاستكمال فترة علاجه، بسبب ضعف الإمكانيات في كوت ديفوار، الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.