الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل العثور على جثة صبي طافية بمياه ترعة في أوسيم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، لغز العثور على جثة صبي مجهول الهوية ويبلغ من العمر 14 سنة، ملقى في مجرى مائي بقرية الكوم الأحمر بمدينة اوسيم، بغرض سرقة توكتوك وتم القبض على المتهم.

بلاغ بالعثور على جثة طافية في ترعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بالعثور علي جثة طافية بمياه ترعة الكوم الأحمر بدائرة المركز.

وعلى الفور شكل اللواء هاني شعراوي مدير البحث الجنائي فريق بحثي رفيع المستوى لكشف ملابسات الجريمة، خاصة بعد ملاحظة آثار خنق على رقبة المجني عليه ما يؤكد وجود شبهة جنائية وتعرضه للقتل.

بدأ فريق البحث جمع كافة المعلومات وفحص بلاغات التغيب المحررة بمركز أوسيم وعلى مستوى الجمهورية كافة حتى عثر على بلاغ بتغيب طفل تنطبق مواصفاته مع مواصفات جثة المجني عليه.

ضبط المتهم بقتل سائق توكتوك 

وتوصلت التحريات الأمنية ان الجثة لشخص يدعى "أدهم" سائق توك توك مبلغ بتغيبه وبه آثار إصابات ظاهرية واثار عنف علي الجثة، وتم نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة سمكري قام باستدراج المجني عليه لتوصيله إلي أحد للمناطق وفي منطقة نائية تعدي عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته، ثم ألقي جثته في ترعة الكوم الأحمر،  لمروره بضائقة مالية.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة القتل العمد

وينص قانون العقوبات في الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه يحكم على مرتكب هذه الجريمة (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأشارت إلى أن القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات تقضي بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search