الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مباراة برشلونة وأتليتك بلباو

فريق برشلونة

فريق برشلونة

منصور مجاهد

A A

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تمام العاشرة مساء نحو ملعب “سان ماميس”، وذلك لمتابعة المواجهة المرتقبة بين برشلونة وأتليتك بيلباو بكأس ملك إسبانيا، حيث يسعى إلى تحقيق الانتصار والصعود إلي الدور التالي من كأس ملك إسبانيا.

 مباراة برشلونة وبلباو في الكاس

دخل فريق «البلوجرانا» المباراة وهو في وضع جيد نسبيا، حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، بالإضافة إلى أنه استطاع تحقيق أربعة انتصارات من أصل خمس مواجهات في الدوري الإسباني، سجل خلالها 13 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

موعد مباراة برشلونة ضد أتلتيك بلباو اليوم والقنوات الناقلة والمعلق | مرسال  قطر

 مباراة برشلونة وأتليتك بلباو في كأس الملك

بينما يدخل “أتليتك بيلباو” المباراة وهو في وضع جيد أيضًا، حيث يحتل المركز السادس في الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة، حيث تمكن هو الأخر من تحقيق الفوز في أربع مباريات من أصل خمسة، سجل خلالها تسعة أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفان، في إشارة واضحة إلي الصلابة لدفاعية لفريق «الباسكي»، حيث يسعى أتليتك بيلباو لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل تحقيق مفاجأة وإخراج برشلونة من البطولة.

 مباراة برشلونة وبلباو في كأس ملك إسبانيا

شهدت آخر خمس مباريات بين برشلونة وبلباو تفوق واضح لصالح الفريق «الكتالوني»، حيث تفوق برشلونة علي الفريق «الباسكي» في ثلاث مناسبات، بينما انتصر بلباو في مباراة، وحضر التعادل في مناسبة وحيدة، ومن الجدير بالذكر أن برشلونة استطاع خلال الخمس مباريات المنصرمة تسجيل 8 أهداف، بينما تلقت شباكه 4 أهداف بأقدام لاعبي «بلباو».

بالرباعية الثالثة توالياً.. برشلونة يواصل تألقه ويهزم بلباو

كأس ملك إسبانيا، 

استطاع الفريق الكتالوني انتزاع لقب كأس ملك إسبانيا في 31 مناسبة سابقة، بينما حقق لقب الوصيف 12 مرة، ويذكر أنه هو النادي الأكثر تتويجا بلقب البطولة.

أما على الجانب الآخر استطاع فريق بيلباو أن يحقق اللقب 23 مرة، بينما نال مركز الوصيف في 16 مناسبة سابقة، ليصبح هو الوصيف التاريخي في ترتيب المتوجين بهذه البطولة العريقة.

تشكيل فريق برشلونة لمباراة أتليتك بلباو

اختار المدير الفني تشافي هيرناندز أن يخوض اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: بينيا.

خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستنسن، بالدي.

خط الوسط: جوندوجان، فرينكي دي يونج، بيدري.

خط الهجوم: فيران توريس، ليفاندوفسكي، لامين يامال.

هزيمة ساحقة لبرشلونة في كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو تضعف آماله  بحصد السداسية التاريخية

نتائج قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

وجاءت قرعة دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا كالتالي:

أتليتك بلباو × برشلونة

أتليتكو مدريد × إشبيلية

سيلتا فيجو × ريال سوسيداد

ريال مايوركا × جيرونا.

تاريخ بطولة كأس ملك إسبانيا

كأس الملك، هي بطولة الكأس السنوية لكرة القدم في إسبانبا. وتُعرف البطولة محلياً باسم الكأس، وسابقاً باسم كأس إسبانيا واسمها الكامل هو “Copa de Su Majestad El Rey Don Juan Carlos” والتي تعني كأس جلالة الملك دون خوان كارلوس الأول، إشارة إلى الملك السابق لإسبانيا، خوان كارلوس الأول، حيث تأسست البطولة في عام 1902. ويتم تنظيمها من قبل الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، ويعتبر نادي برشلونة هو الأكثر فوزاً بالكأس برصيد 31 لقبًا.

بدأت البطولة في عام 1903 بعد اقتراحٍ من كارلوس بادروس الذي ترأس نادي ريال مدريد فيما بعد، اقترح تأسيس بطولة بمُناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر، حيث لُعبت خمسة أندية في البطولة الأولى باسم كأس "ديلاكونسيون" وهي برشلونة ونيو فوتبول دي مدريد وفيزكايا دي بلباو وريال مدريد وإسبانيول، حيث انتصر نادي فيزكايا دي بلباو في النهائي على نادي برشلونة بنتيجة 2-1. مع العلم بأن هذا الموسم لم يعترف به الاتحاد الإسباني لكرة القدم بأنه من ضمن بطولة كأس الملك ويُعتبر من ضمن بطولة كأس التتويج الذي يعتبرها الاتحاد بطولة رسمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search