الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع شخصان في حادث اطلاق النار في نيوزيلندا..قبيل مونديال السيدات

حادث اطلاق النار في نيوزيلندا

حادث اطلاق النار في نيوزيلندا

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت السلطات النيوزيلندية مصرع شخصان واصابة ٥ آخرين، نتيجة حادث إطلاق للنيران صباح اليوم قبيل مونديال السيدات بمدينة أوكلاند النيوزيلندية.

وقال كريس هيبكنز رئيس وزراء نيوزيلندا، في بيان صحفي نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن البطولة ستنظم وفقًا لموعدها المحدد، مؤكدًا أن تلك الحادثة هي حادثة فردية لا تشكل تهديدًا للأمن القومي، خاصًة أنه لم يكن هناك دوافع سياسية لدى المنفذ قبل تنفيذ الحادث.

وأوضح أندرو كوستر مفوض الشرطة النيوزيلندية، أن أحد أفراد الشرطة أصيبوا خلال إطلاق النار بجانب 4 من المدنيين، وأضاف "كوستر" أن هوية القاتل مجهولة لكن نظن أنه شاب في ال24 من عمره، ويعمل في موقع البناء الذي وقع فيه الحادث.

يذكر أن المنفذ فتح النيران أثناء صعوده إلى الأدوار العليا، قبل أن يحبس نفسه في بئر المصعد وعثر عليه ميتًا بعدها، ويقال أن المنفذ كان محكوم عليه بالإقامة الجبرية ولا يحق له الذهاب سوى لموقع البناء الذي يعمل فيه.

وتعد الحوادث المسلحة نادرة الحدوث في نيوزيلندا، خاصًة وأن القانون يجرم حيازة الأسلحة النارية، وتعتبر تلك الحادثة هي الثانية بعد حادثة إطلاق النار العشوائية التي وقعت في إحدى المساجد هناك عام 2019.

ومن المقرر إنطلاق كأس العالم لكرة القدم للسيدات، مساء اليوم، في نسخته التاسعة، وقد استقبلت نيوزيلندا الوفود المشاركة والسائحين ومشجعي المنتخبات المختلفة التي ستشارك في مونديال نيوزيلندا اليوم.

search