السبت، 13 يوليو 2024

08:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الضحية السادسة لأمم إفريقيا، إقالة جلال القادري مدرب المنتخب التونسي رسميا

جلال القادري

جلال القادري

محمود عبدالرحيم

أمم أفريقيا، رسميا جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس يعلن رحيله عن تدريب المنتخب الوطني، بعد الفشل في الصعود لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار، وودع منتخب تونس البطولة باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الخامسة بعدما حصد نقطتين فقط خلال ثلاث مباريات.

وتحدث جلال القادري المدير الفني لنسور قرطاج عقب انتهاء مباراة المنتخب التونسي أمام نظيره منتخب جنوب إفريقيا بدون أهداف قائلا : "قدر الله وما شاء فعل، كان لدينا إيمان بالمجموعة وسعينا لتحقيق نتائج إيجابية وكنا نريد الوصول لنصف النهائي على الأقل".

وأكد القادري "أتحمل المسؤولية كاملة عما حدث".

وأضاف القادري : "كنا نستطيع صناعة الفارق خاصة في الشوط الأول وحاولنا الهجوم بأكبر عدد وخلقنا تفوقا عدديا ولكن لم نكن موفقين، والاستحواذ بالضرورة لا يعني تسجيل الأهداف".

وأكمل: "كان لدينا ثلاث فرص في الشوط الأول منها كرة عرضية لكن كان يجب أن نتحلى بالسرعة وأن نكون أكثر فاعلية".

واختتم القادري "الهزيمة ضد ناميبيا في المباراة الأولى أثرت علينا نفسيا ومعنويا ولم يكن يجب أن نخسر، وتحسنا ضد مالي واليوم ضد جنوب إفريقيا كنا أفضل هجوميا ولكن لم نتحل بالنجاعة الهجومية".

وعن عقده مع المنتخب التونسي تحدث القادري : "عقدي ينص على الرحيل لو لم نتأهل لنصف النهائي، هذه كانت آخر مباراة لي مع تونس، هذا عقدي وهذا قراري، وأتحمل المسؤولية كاملة".

وودع المنتخب التونسي بطولة الأمم الإفريقية 2023 بعد الخروج من دور المجموعات عقب التعادل مع منتخب جنوب إفريقيا بدون أهداف ضمن المجموعة الخامسة في البطولة .

وأصبح جلال القادري المدرب السادس الذي تطيح به أمم إفريقيا 2023.

ضحايا “الكان” قبل انتهاء دور المجموعات، رحيل 6 مدربين رسمياً

شهد دور المجموعات بأمم إفريقيا الإطاحة بـ 6 مدربين حتى الآن آخرهم جلال القادري مدرب المنتخب التونسي وفيما يلي نستعرض لكم ضحايا البطولة حتى الآن :

جمال بالماضي

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رسمياً فسخ التعاقد مع جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، بالتراضي، وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها في قيادة الفريق بعد الأداء المخيب للآمال والخروج من دور المجموعات لبطولة الأمم الأفريقية 2023.

وودع منتخب الجزائر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ34، والتي تستضيفها كوت ديفوار، وذلك بعد الهزيمة أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما بالأمس، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بـ“الكان”.

كريس هيوتون

يأتي في مقدمة المدربين الذين تعرضوا للإقالة بعد الخروج من دور المجموعات، كريس هيوتون، المدير الفني للمنتخب الأول الغاني.

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم بشكل رسمي إقالة هيوتون بعد فشله في تحقيق أي انتصار في البطولة وتوديع المسابقة من دور المجموعات.

هيوتون واجه انتقادات حادة بسبب نتائج المنتخب الغاني وأدائه الضعيف في البطولة، كما طالبت الجماهير الغانية بإقالته.

توم سانتفيت

قدم توم سانتفيت، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم الجامبي، استقالته بعد خروج فريقه من البطولة.

وودع المنتخب الجامبي دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2023 بعد الهزيمة في آخر مباراة أمام الكاميرون.

أعلن سانتفيت قراره بعد الهزيمة، مشددًا على تحمله المسئولية عن النتائج السلبية وعدم تحقيق الفريق أي انتصار في البطولة.

عادل مرموش

وقرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة عادل مرموش مدرب المنتخب الأول لكرة القدم من منصبه وذلك بعد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي “كاف” إيقاف المدرب الجزائري 8 مباريات مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار بعد تصريحاته المسيئة، للاتحاد المغربي لكرة القدم والذين وصفهم فيها بأنهم يتحكمون في تعيينات الحكام والملاعب في الكرة الأفريقية.

لويس جاسكيه

أعلن الاتحاد الإيفواري، رحيل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار جيان لويس جاسكيه، بعد النتائج السيئة، والهزيمة الثقيلة أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4/0 في ختام دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا  2023، لحساب المجموعة الأولى.

ويحتل منتخب الأفيال المركز الثالث في المجموعة الأولي برصيد 3 نقاط خلال ثلاث مباريات خاضها  الفريق في البطولة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.