الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجهه العلاقه بين الذهب والدولار والنفط

أسعار الذهب اليوم، تعرف علي سعر جرام الذهب عيار الـ 21 في السوق المصرية

الذهب

الذهب

منار شعبان

A A

أسعار الذهب اليوم، يفضل البعض دائما الاستثمار في الذهب كونه مصدرا آمنا يلائم الجميع، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها. 

وواصلت أسعار الذهب المحلية ارتفاعها داخل الأسواق المحلية بصورة كبيرة خلال حركة تعاملات الأسبوع الرابع على التوالى من يناير الجارى، حيث قفز جرام الذهب داخل الأسواق المحلية بصورة جنونية خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل سعر جرام الذهب إلى مستويات مرتفعة للمرة الأولى فى تاريخها، حيث قفز جرام الذهب إلى مستويات جديدة عالية، خاصة عيار 21 الأكثر انتشارا فى السوق المحلية، وذلك منذ بداية الأسبوع الأول من يناير وحتى الآن.

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة 

يتساءل العديد من المهوسين بالذهب عن توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة وهل يصل جرام الذهب إلى مستويات جديدة تتخطى  4000 جنيه خلال الأيام المقبلة والأسباب التى تدفع المعدن الأصفر إلى الصعود بهذه الصورة الكبيرة.

وارتفعت  أسعار  الذهب بالأسواق خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 24-1- 2024، بالإضافة إلى زيادة الطلب من المستهلكين على السبائك الذهبية والجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، نظرا لرغبة العديد من المواطنين للتحوط من مخاطر التضخم، وخوفا من نقص في قيمة الجنيه المصري. 

علاقة سعر الذهب بالدولار في الأسواق 

توجد علاقة قديمة بين الذهب والدولار، ماتزال تؤثر في الأسواق حتى الآن، فالمتعارف عليه أن العلاقة بين الذهب والدولار علاقة عكسية، فحدوث ارتفاع في الدولار يعني هبوط الذهب والعكس صحيح.

ولكن تأثير الدولار على سعر الذهب أقوى بكثير من تأثيره على سعر النفط، لأن سعر الذهب يتأثر  بالعرض والطلب، فضلا عن المضاربات مثله مثل معظم السلع الأساسية. ولكن خلافا لمعظم السلع الأخرى، فإن اكتنازه والتخلص منه يلعب دورا أكبر في التأثير على سعره أكثر من استهلاكه، أيضاً تلعب المخاطر الجيوسياسية والحروب والعقوبات الاقتصادية دورا بارزاً في رفع سعر الذهب.

علاقة أسعار الذهب بالنفط 2024

توجد علاقة قوية بين الذهب والنفط، وهذه العلاقة نتجت عن ارتباطهما بالدولار الأمريكي، من ناحية، ومن ناحية أخرى سعر النفط له علاقة بإنتاجية معظم السلع لأنه يمثل جزءا من مكونات التكلفة الأساسية لأي سلعة. وتتميز العلاقة بين النفط والذهب بأنها طردية.

بمعنى أن انخفاض أسعار النفط يعني بالضرورة تراجع لأسعار الذهب، وصعود أسعار النفط يؤدى إلى ارتفاع حصيلة الدخل القومي للدول المنتجة مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى المعيشة مما يدفع الناس لشراء الذهب. من خلال ما سبق يمكن القول بأن العلاقة بين النفط والذهب علاقة منطقية، فارتفاع أسعار النفط، يحدث زيادة في أسعار.

أسعار سبائك الذهب بالأسواق 

ارتفعت أسعار سبائك الذهب بالأسواق، حيث سجلت السبيكة 1 جرام عيار 24 اليوم حوالى 4690 جنيها.

جاء ذلك بسبب زيادة الطلب من المستهلكين على السبائك الذهبية والجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، أدت إلى حدوث حالة من ارتفاع فى الأسعار خلال حركة تعاملات الأيام الماضية، نظرا لرغبة العديد من المواطنين للتحوط من مخاطر التضخم، وخوفا من نقص في قيمة الجنيه المصري. 

أسعار الجنية الذهب في الأسواق خلال الفترة المقبلة  

يعد الجنيه الذهب من أشهر العملات، ويصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ 87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارا، مع توفر أوزان أخرى بالسوق المحلية مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط.

أسعار الذهب اليوم مقارنه بالأمس 

الأسواق المحلية ارتفعت خلال تعاملات اليوم، مقارنة بتعاملات أمس، بتعاملات اليوم، سعر الجرام محليا بشكل لحظي، حيث سجلت أسعار الذهب اليوم محليا كالتالى: جرام الذهب عيار 24 بسعر 4320 جنيها للبيع، مقابل 4377 جنيها للشراء، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية حوالي 3780 جنيها للبيع مقابل سعر 3830 جنيها للشراء بالسوق المحلية. 

أسعار الذهب اليوم في الأسواق 

سعر جرام الذهب عيار 24

افتتح سجل جرام الذهب عيار 24 اليوم على نحو 4377 جنيها، بينما اختتم أمس على نحو 4148 جنيها للشراء، بينما سجل سعره 4182.75 للبيع في مستهل التعاملات.

سعر جرام الذهب عيار 21

وصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3830 جنيها ليتداول الذهب حتى وقت كتابة السطور عند 3860 جنيها، بينما قد ارتفع السعر أمس بمقدار 170 جنيها للجرام ليغلق عند المستوى 3830 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18 

وانطلق سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق الي 3283 جنيها، بينما سجل أمس 3111 جنيهًا للشراء، كما سجل سعره نحو 3137.5 جنيه للبيع في مستهل التعاملات.

سعر جرام الذهب عيار 14

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، إلى 2550 جنيهًا، مقارنة بالأمس وصل سعر الجرام إلى 2420 جنيهاً، بينما سجل نحو 2440.25 جنيه للبيع في مستهل التعاملات.

ارتباك أسواق الذهب

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتباك سوق الذهب يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات لـ«الجمهور»، أن ذبذبة السوق وعدم استقراره تشير إلى ارتفاع سعر الذهب ليصل إلى 5000 جنيه خلال الفترة المقبلة.

وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية، هو سعر الذهب عالميًا باعتباره المتحكم الأول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search