الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تموين» دمياط تحرر 717 محضرا خلال النصف الأول من شهر يناير

محافظ دمياط

محافظ دمياط

شيماء الفراعي

A A

طبقا لتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالمراقبة المستمرة على كل من الأسواق والمخابز والأسواق التابعة للمحافظة، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بشن حملات دورية على مدار النصف الأول من الشهر الحالي، حيث تم من خلالها تحرير 717 محضرا.

وجاء من بين المحاضر التي ضبطتها الحملات تحرير حوالي 221 محضر للمخابز، وكانت هذه المحاضر بسبب رصد العديد من المخالفات الغير مطابقة لتعليمات الوزارة ، تلك المخالفات التي تتمثل في نقص وزن الرغيف، بجانب عدم الالتزام بالمواصفات المحددة سابقا أثناء عملية خبز الرغيف وطرحه بالأسواق.

وبالنسبة للمحاضر التي تم تحريرها في الأسواق تم تحرير 596 محضراً خلال المتابعة المستمرة على الأسواق منذ بداية الشهر الجاري، حيث تم رصد مخالفات عديدة منها وجود لحوم غير معلومة المصدر، والبيع بأسعار غير مطابقة للسعر المحدد من قبل الوزارة، كما يوجد غش تجاري ما بين البائعين، بالإضافة إلي وجود منتجات منتهية الصلاحية غير مناسبة للاستعمال الأدمي.

وعلى جانب آخر، تم ضبط 58 كيلو أرز مجهول المصدر، وضبط حوالي 851 كيلو دواجن ولحوم مفرومة مجهولة المصدر،  بالإضافة إلي ضبط 109 علبة سجائر غير متعارف على مصدرها، كما تم ضبط البيع بسعر مختلف عن الأسعار المعلن عنها.

search