السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: يجب حل أزمة نقص الدولار نهائيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

A A

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة حل أزمة نقص الدولار بشكل نهائي، مضيفًا أن مصر تستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار.

وأضاف الرئيس السيسي، في لقائه عددًا من المسئولين والإعلاميين على هامش احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل سلبي على جهود التنمية، مشيراً إلى أن عدد السكان شهد زيادة بنحو 26 مليون نسمة منذ 2011.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه علينا الحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الماضية.

وأشار الي أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل سلبي على جهود التنمية، مؤكدا أن عدد السكان شهد زيادة بنحو 26 مليون نسمة منذ 2011.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن هناك دولا في العالم استمرت في مشكلة الكهرباء، على مدار 30 أو 40 عاما، مؤكدا أننا نسعى للتغلب على الأزمات.

وفي وقت سابق قال إنّه ليس في مصلحة المنطقة أن تدخل في اقتتال، سواء ليبيا أو السودان أو غيرها: "أديكم شفتوا النتائج بتبقى عاملة إزاي علينا كلنا".

واستطرد نحرص على أن نكون عاملا يعمل على إطفاء الحرائق وليس إشعالها، وبالتالي، فإننا نسعى دائما إلى عدم توسيع الحرب".

وتابع: "ما حدث في الأربعة أشهر الماضية أنهك الجميع، وكان له نتائج قاسية على الجميع، ونرسل رسائل للجميع بأنه من المهم ألا تخرج الأمور عن السيطرة أكثر من ذلك".

وواصل: "نبذل جهدنا في السودان، ومع الصومال، قلنا إننا مع أي عمل دبلوماسي واتفاق بين إثيوبيا ودول الجوار والصومال وإريتريا وجيبوتي وكينيا، كل هذه الدول لها موانئ على المحيط أو البحر الأحمر وتصدر تستورد عن طريق جيبوتي، وقد يحدث ذلك عن طريق كينيا أو الصومال أو إريتريا.. خشوا في اتفاقات من دي".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search