السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة تونس وجنوب إفريقيا بجولة الحسم

تونس وجنوب إفريقيا

تونس وجنوب إفريقيا

أحمد كامل

A A

حسم التعادل السلبي مباراة منتخب تونس ونظيره الجنوب إفريقي، في المواجهة التي تجمعهما في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تقام على الأراضي الإيفوارية.

وشهدت أحداث الشوط الأول تفوق المنتخب التونسي على نظيره جنوب إفريقيا بنسبة استحواذ وصلت لـ57%، وتمكنوا من الوصول إلى مرمى جنوب إفريقيا، في العديد من الفرص، فيما تمكن منتخب جنوب إفريقيا من صناعة عدة هجمات على مرمى البشير بن سعيد حارس منتخب “نسور قرطاج”، وذلك عن طريق بيرسي تاو، الجناح الأيمن لـ “الأولاد”.

يقع منتخبي تونس وجنوب إفريقيا في المجموعة الخامسة من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، في نسختها الـ34، والمقامة على الأراضي الإيفوارية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

تشكيل تونس أمام جنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية 2023

بدأ منتخب تونس مباراته أمام جنوب إفريقيا بتشكيل يتكون من: في حراسة المرمى: البشير بن سعيد، وفي خط الدفاع: علي العابدي، وجدي كشريدة، ياسين مرياح، منتصرر الطالبي، وفي خط الوسط: عيس العيدوني، حمزة رفيعة، إلياس السخيري، أنيس بن سليمان، وفي خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، محمد إلياس عاشوري.

تشكيل منتخب جنوب إفريقيا أمام تونس في كأس الأمم الإفريقية 2023

بينما بدأ منتخب جنوب إفريقيا مباراته أمام منتخب تونس بتشكيل يتكون من: في حراسة المرمى: رونيون ويليامز، وفي خط الدفاع: خوليسو موداو، جرانت كيكانا، موثوبي مافالا، أوبري موديبا، وفي خط الوسط: يايا سيثولي، مورينا ثابيلو، تيبو موكوينا، ثيمبا زواني، وفي خط الهجوم: بيرسي تاو، إفيدينسي ماكجوبا.  

شاهد لقاء تونس وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية 2023

بث مباشر، مشاهدة مباراة تونس وجنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2023، يبحث العديد من عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء، عن كيفية مشاهدة مباراة منتخب :نسور قرطاج" و"الأولاد"، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات “الكان”.

يقع منتخبي تونس وجنوب إفريقيا في المجموعة الخامسة من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، في نسختها الـ34، والمقامة على الأراضي الإيفوارية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

تونس وجنوب إفريقيا، مواجهة خاصة بين علي معلول وبيرسي تاو

وتشهد مباراة تونس وجنوب إفريقيا، مواجهة خاصة بين بيرسي تاو وعلي معلول، ثنائي النادي الأهلي، حيث يُشارك علي معلول رفقة نسور قرطاج، بينما يلعب بيرسي تاو رفقة المنتخب الجنوب إفريقي.

فيديو | حكم الراية يحرم بيرسي تاو من هدف صحيح لـ جنوب إفريقيا أمام غانا -  بطولات
تشكيل منتخب تونس أمام مالي في كأس أمم إفريقيا.. موقف علي معلول والجزيري -  بطولات

أمم إفريقيا، القنوات الناقلة لمباراة تونس وجنوب إفريقيا

القنوات الناقلة، تُذاع مباراة تونس وجنوب إفريقيا، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الحاصلة على الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ملعب مباراة تونس وجنوب إفريقيا في كأس الأمم

ويحتضن ملعب «أمادو جون كوليبالي»، مباراة منتخب تونس أمام منتخب جنوب إفريقيا، في المواجهة التي تجمعهما في ختام دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية.

كأس الأمم الإفريقية، قائمة منتخب تونس

وجاءت قائمة منتخب تونس في بطولة كأس الأمم الإفريقية على النحو التالي: =حراس المرمى:البشير بن سعيد - معز حسن - أيمن دحمان.

بينما في خط الدفاع: منتصر الطالبي - ياسين مرياح - علي العابدي - أسامة الحدادي - حمزة الجلاصي - علاء غرام - يان فاليري - وجدي كشريدة - علي معلول.

وفي خط الوسط :حسام تقا - حمزة رفيعة - انيس بن سليمان - عيسى العيدوني محمد علي بن رمضان - الياس السخيري - محمد الحاج محمود.

ويقود هجوم نسور قرطاج كلًا من: يوسف المساكني - هيثم الجويني - طه ياسين الخنيسي - سيف الله اللطيف - بسام الصرارفي - نعيم السليتي - مرتضى بن وناس و إلياس العاشوري.

منتخب تونس

كأس أمم إفريقيا، منتخب تونس يسقط في فخ التعادل أمام مالي

وتعادل المنتخب التونسي مع نظيره منتخب مالي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، في الجولة الثانية، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وتقدم منتخب مالي بالهدف الأول في مرمي المنتخب التونسي بعد تسديدة قوية داخل الـ 18 عن طريق لاسين سينايوكو في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول، ثم تمكّن منتخب نسور قرطاج من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20 عن طريق حمزة رفيعة.

ونجح حمزة رفيعة في كتابة اسمه في تاريخ المنتخب التونسي، بعدما سجل الهدف رقم 100 لنسور قرطاج في بطولة أمم إفريقيا.

مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023

المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية -غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر - غانا - الرأس الأخضر -موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - جامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب - الكونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search