الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمحبي القراءة، أين مقر معرض الكتاب الدولي 2024؟

معرض الكتاب

معرض الكتاب

منار شعبان

A A

معرض الكتاب 2024 ، يبدأ المحبون بالقراءة والكتب من القاهرة والمحافظات الأخرى البحث عن مكان معرض الكتاب 2024، الذي يتم فتح أبوابه أمام الجمهور غدا الخميس 25-1-2024، على أن يستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

مكان وجود معرض الكتاب الدولي 2024 

يكون معرض الكتاب في مركز المعارض بالتجمع الخامس، ويفتح معرض الكتاب أبوابه للزوار في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتي الساعة الثامنة مساءً ما عدا يومي الخميس والجمعة، ويستمر العمل فيهما حتى الساعة التاسعة مساءً، ويتاح للعارضين الدخول قبل هذا الموعد بساعة من الأبواب المخصصة لهم، كما أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 يأتي تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، وحضر الافتتاح وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتفقد «مدبولي» أجنحة المعرض، كما استمع إلى شرح مقدم من الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، عن أبرز إنجازات الهيئة وأحدث إصداراتها.

كما تفقد رئيس الوزراء أبرز أجنحة المعرض وعلى رأسها جناح القوات المسلحة المصرية، واستمع خلال جولته إلى شرح مبسط عن جناح القوات المسلحة.

ومن جانبها قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: إن «المعرض يشهد هذا العام حالة تناغم وتعاون كبيرة بين قطاعات الوزارة المختلفة، وحرصنا من خلال البرنامج الفني للمعرض على دعم الموهوبين من مختلف الفئات من خلال مشاركتهم بعروض فنية متنوعة ما بين موسيقى وغناء وفنون شعبية واستعراضية، يتم تقديمها على مدار اليوم».

وتابعت الوزيرة «حرصنا على إتاحة الفرصة للمبدعين من ذوي الهمم، وفرق قصور الثقافة من المحافظات الحدودية وأطفال المناطق الآمنة بديل العشوائيات، هذا إلى جانب تنظيم رحلات بشكل منتظم لأطفال دور الرعاية الاجتماعية والمناطق بديل العشوائيات، والمناطق الحدودية، وذوي الهمم وذلك في إطار مبادرات ومشروعات الوزارة وأبرزها «أهل مصر، وبستان الإبداع، وكن فاعلا».

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن مسرح معرض القاهرة الدولي للكتاب سيكون على موعد مع عدد من العروض المميزة لضيف الشرف دولة النرويج، والتي تشارك بفرق للفنون التراثية وإلقاء شعر لعدد من شعراء النرويج.

وأعلنت وزيرة الثقافة عن تخصيص يوم للتراث والثقافة الفلسطينية يحتفي بفلسطين وتاريخها وأدبائها، يضم اليوم ندوات ثقافية وعروضا خاصة لفرق تراث فلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search