السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجو تلج»، الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس 25 يناير 2024

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس غداً، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس الخميس، حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس يوم الخميس 25 يناير 2024 

كما نشرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن توقعاتها لدرجات الحرارة ليلًا، إذ تتوقع الأرصاد، أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون صقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس يوم الخميس 25 يناير 2024

وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة تغرز أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة مساء بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغريبة، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد أن تكون حالة الطقس بالنسبة البحر كما يلي:

ـ البحر المتوسط: معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر.

ـ البحر الأحمر: تكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 2 : 2.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس 25 يناير 2024

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 والصغرى 12 درجة مئوية، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 17 درجة، والصغرى 11 درجة مئوية، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم / س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، 18 درجة للعظمى، 12 صغرى، وسرعة الرياح نشطة بنسبة 30 كم / س.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 22 عظمى، 13 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 36 كم / س، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 20 عظمى، 10 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22 عظمى، 13 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 36 كم /س.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم  الخميس 25 يناير 2024، على باقي الأنحاء:

حالة الطقس يوم الأربعاء 24 يناير 2024

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس يوم الأربعاء، حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

كما نشرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن توقعاتها لدرجات الحرارة ليلًا، إذ تتوقع الأرصاد أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون صقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

search