السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فى أعمال قتالية لتطهير المنازل بغزة، إسرائيليون يرفضون التجنيد في جيش الاحتلال

جنود الاحتلال يرفضون التجنيد في ظل الحرب

جنود الاحتلال يرفضون التجنيد في ظل الحرب

وداد العربي

أفادت وسائل إعلام خاصة بالاحتلال الإسرائيلي، أن عشرات المجندات في جيش الاحتلال رفضن الذهاب للعمل كمراقبات اعتراضا على عدم تأمين زميلاتهن منذ السابع من أكتوبر. واللاتى أعربن عنه «أنه دليل كاف على تجاهل كبار القادة لتحذيراتهم في تلك الفترة».

مجندات يفضون التجنيد في المراقبة الحدودية

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت: «رفضت 50 مجندة في جيش الاحتلال بدء العمل كمراقبات، بعد أن تم تجنيدهن هذا الأسبوع للعمل كمراقبات،  وأكدت الصحيفة أنه «تم وضع بعضن تحت الإقامة الجبرية والبعض الآخر تم اعتقالهن».

وفي ذات السياق قال محامي إحدى المجندات: «خلافًا للسلوك السابق لجيش الاحتلال الإسرائيلي بخصوص مسالة التجنيد لوحدة المراقبة، حيث لم يجند الجيش أي شخص تجنيد إجباري في هذا المنصب مسبقاً، إلا انه وبدون تحفظات، اختار الجيش هذه المرة اتخاذ موقف صارم وبطريقة جماعية من أجل فرض التجنيد لهذا المنصب، وتم الزج بالمجندات اللاتي رفض في السجن لأنهن رفضن الواجب في وقت الحرب، دون أي اعتبارات او حتى النظر في الاحتياجات الشخصية لكل من المجندات المعينات لهذا الواجب. آمل أن نتمكن في الأيام المقبلة من إيجاد أذن صاغية لقناع السلطات المختصة بإجراء فحص فردي لكل حالة من الحالات التي يوجد فيها رفض لأداء الدور لأسباب شخصية وعاطفية».

مجندون يرفضون القتل في غزة

كما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن عددا من جنود قوات الاحتياط رفضوا الامتثال للخدمة العسكرية والمشاركة في القتال داخل قطاع غزة، حيث تم استدعاء قوات من الاحتياط بعد بدء الحرب في غزة، للمشاركة في تشكيل كتيبة عسكرية جديدة مهمتها الدفاع عن المستوطنات المحيطة بغزة ومستوطنات أخري في الضفة الغربية.

إلا أنهم بعد التدريب والتجهيز وإبلاغهم أنهم سيدخلون إلى قطاع غزة للمشاركة في أعمال قتالية تشمل ما يصفه جيش الاحتلال "بتطهير المنازل من المسلحين والبحث عن وسائل قتالية وأسلحة وأنفاق"، رفض نصف المقاتلين في الكتيبة الامتثال للأوامر وتأدية الخدمة مبررين رفضهم: «التدريبات غير ملائمة للمهام».

تجنيد طلاب المدارس الدينية في كيان الاحتلال

أبلغ الجيش  الإسرائيلي طلاب مدرسة  هسدير الدينية أنه سيتم تجنيد الطلاب بالفعل في منتصف الدرس الأول، وسيخضعون للتدريب لمدة ثلاثة أسابيع ونصف في المعسكر 80. بعد التدريب ، سيتم دمج الطلاب في وحدات الطوارئ الاحتياطية ولواء عتصيون. وفقاً لموقع موقع سروجيم العبري.

إحصائيات قتلى وإصابات جيش الاحتلال

قالت رئيسة شعبة التأهيل في وزارة الحرب الخاصة بحكومة الاحتلال : «يوميًا يُصاب 60 جنديًا خلال المعارك في قطاع غزة».

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء: أن «عدد الضباط والجنود المصابين وصل إلى 1250 منذ بداية الهجوم البري، وأن 406 ضباط وجنود ما زالوا يخضعون للعلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة 40 منهم في حالة خطيرة».

كما قالت المتحدثة بإسم مستشفى سوروكا في كيان الاحتلال: «استقبلنا 2642 عسكريا مصابا منذ بداية الحرب ما زال 33 منهم يتلقون العلاج بينهم 11 حالة خطيرة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.