الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الولايات المتحدة تستعين بالصين لصد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

العلاقات الصينية الأمريكية

العلاقات الصينية الأمريكية

وداد العربي

A A

كشفت صحيفة فايننشال تايمز، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة طلبت من الصين مساعدتها في وقف هجمات الحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن طالبت بكين بشكل متكرر خلال الأشهر الثلاثة الماضية بممارسة ضغوط على طهران لكبح جماح الحوثيين، الذين يهددون حركة التجارة الدولية في البحر الأحمر.

وناقش مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، ونائبه جون فاينر، هذه المسألة مع ليو جيان تشو، رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، خلال اجتماعات في واشنطن هذا الشهر.

كما أثار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، القضية مع نظيره الصيني، وانج يي، لكن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن بكين لم تمارس أي ضغوط حقيقية على إيران حتى الآن.

وفي سياق متصل، شن الجيش الأمريكي ضربات جديدة في اليمن، الأربعاء، ودمر صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا يستهدفان سفن فى البحر الأحمر.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد شنتا هجمات مشتركة متكررة في اليمن، استهدفت مواقع متعددة منها موقع تخزين تحت الأرض  للحوثيين، بالإضافة إلى مواقع إطلاق صاروخية وأبراج مراقبة تستخدمها الجماعة لمهاجمة السفن التجارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.