الأحد، 07 يوليو 2024

02:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس «ربع دستة» تجار ذهب بتهمة الغش والتدليس التجاري في الحسين

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

أمة الله عمرو

أمرت نيابة الجمالية الجزئية، اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير الجاري، بحبس 3 أشخاص أصحاب محلات مشغولات ومصوغات ذهبية، بتهمة الغش التجاري، والتلاعب في صنع المشغولات الذهبية، في منطقة الصاغة بالحسين.

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين، أنهم أضافوا موادا على الذهب الخام، بنسبة أعلى من المقررة لهم قانونيًا، مما يدل على غشهم وتدليسهم وتلاعبهم، بضمائرهم لتحقيق مكاسب مالية بشكل أسرع.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، التابعة لمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على 3 تجار مشغولات ذهبية في منطقة الصاغة بالسين، وهذا عن طريق شن حملة موسعة لضبط أصحاب المحلات المتخصصين، في ترويج المشغولات الذهبية والعملات الذهبية، بسوق الذهب في شارع الصاغة بالحسين.

القبض على تجار ذهب بتهمة الغش

وكانت بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الجمالية، بلاغًا من أحد الأشخاص يفيد قيام بعض أصحاب محلات الذهب في منطقة الصاغة، بالغش والتدليس في تجارة الذهب، عن طريق إضافة العديد من المواد المعدنية على الذهب بنسب أعلى من المسموح بها، وعلى الفور تم شن حملة لإلقاء القبض عليهم.

وبتفتيش المحلات خلال ضبطهم  تم التحفظ على بضائع محفوظة في خزائن المحلات، وفي الورش قبل تصنيعها، وكان يتم العمل على دمغها حتى لا تقع تحت طائلة الغش، وبمواجهتهم أقروا أنه لم يتم تواجد مشغولات ذهبية غير مدموغة أو مصنوعة بطرق مخالفة وبنسب أخرى غير المشروعة قانونًا.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التجقيقات، والتي أمرت بقرارها السالف ذكره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.