الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لإنقاذ الضحايا، إطلاق أقمار صناعية لرصد أماكن الزلازل

الأقمار الصناعية

الأقمار الصناعية

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت الصين اليوم الأربعاء 24 يناير عن أقمارها الصناعية الجديدة من طراز «قاوفن» والتي تبلغ قوتها نحو 7.1 درجة لإنقاذ ضحايا الزلازل في العالم .

أقمار صناعية جديدة ترصد أماكن الزلازل

كشفت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أن سلسلة أقمار قاوفن تهتم بشكل كلي بعملية التقاط الصور لجميع الأماكن المتضررة من الزلازل معتمدة على صور الاستشعار عن بعد التي ترصد هذه المناطق بدقة عالية.

وتستكمل الأقمار عملها بإرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ لتقييم الأضرار الناجمة، ومن ثم علاجها والتعامل معها، علاوة على توفير الدعم الكامل بالمعلومات المكانية لرصد الكوارث وسرعة اتخاذ القرار.

«SpaceX» تربط الأقمار الصناعية بالهاتف المحمول

ربطت شركة «SpaceX» الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية، مما أدى إلى حدوث قفزة كبيرة في مجالات الاتصالات التي يقودها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، نظرًا لأنه تعزز أكثر من 7 ميجابايت لكل حزمة، فالأقمار الصناعية تُعد حلًا هامًا لجميع المواقع التي لا يوجد بها اتصال خلوي.

وأطلقت الشركة ستة أقمار صناعية مجهزة للاتصال المباشر بالهواتف المحمولة، فمن الممكن الاتصال بالهاتف من أى مكان على الأرض، وعلى الرغم من ذلك فهو لا يستطيع منافسة الشبكات الخلوية الحالية.

وأعلن ماسك، أن هذا الأمر يُعد خطوة هامة لسد الفجوة الرقمية وتوفير الوصول عبر الهواتف المحمولة إلى المناطق البعيدة التي لا يوجد فيها اتصال، فتعمل أقمار Starlink من خلال هواتف LTE.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search