السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عيد الشرطة، فيلم تسجيلي يوثق عمليات اقتحام السجون

هروب المساجين

هروب المساجين

محمود الجلفي

A A

شهدت احتفالية عيد الشرطة المصرية، عرض فيلمًا تسجيليًا عن عمليات اقتحام السجون من العمليات الإرهابية، مما أدى إلى هروب 23 ألف سجين.

وذكر التعليق الصوتي للفيلم التسجيلي، أنه «لكي تعيد البلد 50 عاما للخلف، يكفي عليك أن تخرج العديد من العناصر الإرهابية والمساجين من السجون، ورحلة البحث عن العناصر الهاربة كانت صعبة جدًا».

عيد الشرطة الـ72، توثيق هروب المساجين

ورصد الفيلم التسجيلي، عمليات قام بها رجال وأبطال الشرطة المصرية، بشكل موثق لأبسط التفاصيل، سواء عمليات الاقتحام البرية أو البحرية، وتطهير المنطقة الأخطر «بحيرة المنزلة».

وكانت العناصر الإرهابية هي المهمة الأصعب والأكبر، مجهودات الشرطة احتاجت لمساعدات الشعب، المواطن دائما هو حل اللغز، حيث رصد الفيلم التعاون بين رجال الداخلية والمواطنين.

وأشار الفيلم إلى أن الإصرار على إعادة جميع الهاربين كانت مهمة صعبة، وبالتحديد تجار المواد المخدرة السامة، والمدافعين عن تجارتهم بكل قوة غاشمة، ولكن من خلال التقنيات الحديثة استطاعت الشرطة المصرية تحديد أماكنهم وتحصيناتهم.

ورصد الفيلم وصول رجال الشرطة لأكثر المناطق خطورة، والتي يرتكز فيها عدد كبير من تجار المواد المخدرة، ونجحت أبطال مصر في تطهير المنطقة والقضاء عليهم.

احتفال عيد الشرطة بحضور الرئيس السيسي

بدأ احتفال وزارة الداخلية بذكرى عيد الشرطة الـ 72، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات الوزارة.

وشهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن تضحيات رجال الشرطة، بداي من معركة الإسماعيلية التي تصدت فيها قوات الشرطة للمعتدين من القوات الإنجليزية في 25 يناير لعام 1952.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search