الأحد، 07 يوليو 2024

04:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع صادرات مصر إلى غانا بقيمة 500 مليون دولار

زيارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى غانا

زيارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى غانا

أحمد مبروك

قال يسرى الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الصادرات المصرية إلى غانا حققت طفرة كبيرة لتصعد من 60 مليون دولار إلى ما يقرب من  500 مليون دولار خلال العامين الماضيين.

فتح وبحث فرص تصديرية جديدة

جاء ذلك خلال زيارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى غانا؛  لفتح وبحث فرص تصديرية جديدة، مشيرًا إلى أن شركات الأثاث اتفقت خلال الزيارة على تصدير منتجات تتراوح قيمتها من 10 إلى 15 مليون دولار.

وأكد «الشرقاوي»، أنه اتفق علي التعاون مع مجتمع غانا في ثلاثة محاور أساسية:
المحور الأول: -

•التعاون والترحيب مع القطاع الخاص الغاني في مراحل تدشين منصة «فاتا» من إفريقيا لإفريقيا.

•إعداد وتوقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية وغرفة صناعة وتجارة غانا.

•إنهاء بروتوكول تعاون بين الجمعية والهيئة العامة للاستثمار في غانا دعمًا لنجاح المبادرة الترويجية التي تعدها الجمعية بعنوان (فتح الأسواق الأفريقية للتجارة ينتهي بالصناعة)

•الاتفاق على بنود التعاون مع اتحاد المستوردين الغانيين الذي يستهدف زيادة استيراد احتياجات السوق الغاني من مصر.
المحور الثاني: -

•التمهيد للاتفاق مع أعضاء مجتمع المال والأعمال الغاني وعددهم 40 ألف من أجل تنفيذ لهم خطة وبرنامج للسياحة العلاجية في مصر.

المحور الثالث: -

•الاتفاق مع جامعتين أساسيتين في غانا من أجل العمل علي فتح آفاق للطلاب الغانيين للالتحاق بالتعليم الجامعي الخاص في مصر مع عدد من أعضاء الجمعية.

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أنه تم وضع نواة لأول مكتب تجاري قطاع خاص في أكرا، سوق تخدم أربع دول هي غانا وبنيين وتوجو وكوت ديفوار وتم ترتيب بدء العمل فورًا بموظفين من القطاع الخاص المصري مع موظفين وممثلين محليين من غانا في أول تجربة للتوسع الفاعل داخل غرب أفريقيا خلال الرحلة لغانا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.