السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح يطالب "جوتيريش" بوضع حد للمجاعة في غزة

المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  وعضو المجلس الثوري للحركة ديمتري دلياني

المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح  وعضو المجلس الثوري للحركة ديمتري دلياني

كتب أحمد محمود

A A

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، أن الأوضاع الإنسانية في شمال غزة وصلت إلى كوارث غير مسبوقة في ظل نقص الطعام والشراب نتيجة الحصار الذي ينفذه الاحتلال ضد القطاع.

أهالى غزة يأكلون أعلاف الحيوانات

وقال المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن أهالى شمال غزة لجئوا إلى استخدام أعلاف الحيوانات من أجل الحصول على الطعام والطحين، بسبب النقص الحاد في الطعام ومعاناتهم من الجماعة.

وأشار إلى أن إسرائيل تستخدم تجويع المدنيين بشكل متعمد كجزء من تكتيك حربي، مصنفًا ذلك كجريمة حرب، خاصة أن دولة جنوب أفريقيا ضمنت خلال دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية موضوع التجويع كجزء أساسي من قضية الابادة الجماعية التي رفعتها ضد دولة الاحتلال.

مطالبات لجوتيريش بوقف المجاعة في غزة

وطالب المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتييش، بتنفيذ دوره المنوط بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2417 لعام ٢٠١٨ بالتحرك بسرعة ورفع تقرير عن وضع الأمن الغذائي فوراً لمجلس الأمن، رغم الفيتو المحتمل من داعمي المجازر بحق شعبنا، لمواجهة المجاعة وانعدام الأمن الغذائي بشكل واسع في غزة.

search