الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عيد الشرطة، سميحة أيوب تروي بطولات المقاومة الشعبية في بورسعيد

سميحة أيوب وطارق صبري

سميحة أيوب وطارق صبري

محمود الجلفي

A A

شاركت النجمة سميحة أيوب والفنان طارق صبري، في فيلم تسجيلي، عُرض داخل قاعة أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لحفل عيد الشرطة المصرية الـ72.

وظهرت سميحة أيوب لتروي قصة بطولات الشرطة المصرية في الحروب السابقة، وعلى التحديد حرب 1956، حيث قالت: رغم الشهداء والجرحى ونفاذ الذخيرة، وقف رجال الشرطة أمام الجميع، رافعين راية النصر والقوة».

قصص من نجاحات الشرطة المصرية

وأكدت سميحة أيوب، أن تفاصيل وكواليس حرب الشرطة المصرية في عام 1956 ستظل عالقة في أذهانها، قائلة: «الحكاية محفورة في قلبي، ومنتهتش لكنها بدأت من هنا، حكاية انتصار مصر».

وتابعت سميحة أيوب، خلال ظهورها: «الشرطة حماية والحماية عايزة بسالة وقوة، وحكمة في اتخاذ القرار، وشرطتنا قادرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب».

فيما تحدث طارق صبري، عن كتاب الأطلس التاريخي لبطولات شعب بورسعيد، مؤكدًا أنه كباحث يحتاج لقراءة هذا الكتاب، لكي ترتفع مداركه وأفقه، وأنه درس جزء كبير في تاريخ الشرطة المصرية، بحسب دوره في الفيلم التسجيلي.

ويروي كتاب الأطلس التاريخي لبطولات شعب بورسعيد، قصص من بطولات الشرطة في حرب بورسعيد، وقالت سميحة أيوب: «ملحمة عظيمة من الرجولة والشجاعة والثقة».

وتابعت سميحة أيوب، خلال ظهورها في حفل احتفال عيد الشرطة المصرية، موضحة: «في حرب 1956 الجيش كان على الجبهة والشرطة كانت بتدافع عن الأرض من جوة والشعب كان على قلب رجل واحد».

وحرص الفيلم الوثائقي على إحياء ذكرى ضابط الشرطة المصري، مصطفى الصياد قائد عمليات المقاومة الشعبية في بورسعيد.

احتفال عيد الشرطة بحضور الرئيس السيسي

بدأ احتفال وزارة الداخلية بذكرى عيد الشرطة الـ 72، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات الوزارة.

وشهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن تضحيات رجال الشرطة، بداي من معركة الإسماعيلية التي تصدت فيها قوات الشرطة للمعتدين من القوات الإنجليزية في 25 يناير لعام 1952.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.