الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشهادة الإعدادية، تسريب مادتي الدراسات والإنجليزي والعقوبة تصل للحبس 7 سنوات

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

عمر النيال

A A

امتحانات الشهادة الإعدادية، تداول منذ قليل أنباء عن نشر جروبات «شاومينج» عبر تطبيق تليجرام، ورقة مزعومة لأسئلة اللغة الأجنبية بمحافظة القاهرة.

وادعت «جروبات الغش»، أن ورقة الامتحان المتداولة، تخص امتحان الشهادة الإعدادية 2024، التي يؤديها طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم في القاهرة. كما تداولت بعدها بدقائق إجابات الأسئلة التي تم تداولها.

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، 

بدورها، أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنها تتابع مصادر تناول ورقة امتحان اللغة الأجنبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة مدى صحة هذه الورقة؛ وذلك للاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الفعل الذى يؤثر على أمن وسير الامتحانات.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم أنها لن تتهاون على مواجهة محاولات الغش التعاون مع الجهات المعنية وتطبيق قانون الغش اتجاه هؤلاء في حال ثبوت صحة هذه المحاولات.

كما تتداول أسئلة امتحان مادة الدارسات الاجتماعية بالشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة بعد بدء الامتحان عبر وسائل التواصل الاجتماعي «تليجرام»، حيث ادعت هذه الجروبات بأنها أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية الخاصة بالشهادة الإعدادية بالجيزة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنها تتابع هذه المواقع عن كثب ومحاربة هذه المواقع بالتعاون مع الجهات المعنية لتقديم هؤلاء إلى المحاكمة، طبقا لقانون الغش الجديد الذى يعاقب كلا من قام بأعمال غش أو الهدف منها التأثير على العملية الامتحانية بالحبس أو الغرامة.

وأشارت إلى أنها تحقق في هذه الواقعة للتأكد من مدى صحة هذه الأسئلة وعلاقتها بامتحانات الشهادة الإعدادية اليوم.

وأوضحت غرفة العمليات التابعة لوزارة التربية والتعليم بانها تتابع عن كثب كل ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي «تليجرام»، والتحقق من صحة ما يتم تداوله والتنسيق مع الجهات المعنية في تتبع هذه الجروبات في حال ثبوت صحة هذه الأسئلة وتطبيق القانون اتجاه هذه الحالات ومرتكبي هذه الجرائم طبقا للقانون.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ هناك جهود مكثفة لمنع الغش ووقف تداول امتحانات الشهادة الإعدادية، مشددة على عدم التهاون مع أي حالات غش سيتم ضبطها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن ذلك.

عقوبة تسريب الامتحانات 

ووفقًا لنص المادة الأولى في قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فإن كل من طبع أو نشر أو روج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها بأي وسيلة بقصد الغش، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، فضلًا عن حرمان الطالب من الامتحان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.