الخميس، 04 يوليو 2024

06:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الري» تتعاون مع شركة أسترالية لرفع كفاءة وتحسين عملية إدارة المياه

جانب من توقيع مذكرة التفاهم

جانب من توقيع مذكرة التفاهم

شهيرة أحمد

شهد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية بين كل من وزارة الموارد المائية والري وشركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية وشركة روبيكون واتر أستراليا.

وقّع المذكرة، كل من المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الري، المهندس تامر نافع عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية، وجوردى بوجاديس، المدير الإقليمي لشركة روبيكون واتر أستراليا بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.

تخفيض تكاليف التشغيل وتحسين إمداد الأراضي بالمياه

وقال «سويلم»، في بيان صدر عن الوزارة اليوم، أن وزارة الموارد المائية والري تسعى دائماً للاستفادة من أحدث الوسائل التي من شأنها رفع كفاءة وتحسين عملية إدارة المياه، حيث تهدف هذه المذكرة للتعاون ونقل الخبرات بشأن تطوير المنشآت المائية وأنظمة التحكم والقياس في القنوات المائية؛ لرفع كفاءة استخدام المياه وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وتخفيض تكاليف التشغيل من خلال القياس والتحكم الدقيق في المياه وتحسين إمداد الأراضي الزراعية بالمياه بالتوقيت والكمية المناسبة.

وأوضح وزير الري والموارد المائية، أن التعاون يشمل مجالات دراسة تحديث نظام التحكم في التصرفات المائية بالقنوات المائية لرفع كفاءة استخدام المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، ودراسة تصميم وتركيب بوابات التحكم في تصرفات المياه بما يضمن الإدارة المثلى للمياه.

وأضاف أن سيتم دراسة آليات تركيب أنظمة التحكم في التدفقات المائية اللازمة لتوصيل مياه الري بالكميات المناسبة للاحتياجات المختلفة، والعمل على إعداد دراسات تهدف لتطبيق التحكم الذاتي في القنوات المائية للوفاء بالمتطلبات المتغيرة لاستخدامات المياه عن طريق قياس الاحتياجات الفعلية على مستوي الترع عند بوابات التحكم وإجراء تعديلات تلقائية للتصرفات.

يذكر أن شركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية هي شركة متخصصة في مجال المشروعات الهندسية ذات الصلة بمشروعات إدارة المياه وأعمال التصميمات والتركيبات والصيانة والاستشارات الفنية، وتُعد شركة روبيكون واتر استراليا شركة رائدة في مجال تصميم وتركيب بوابات التحكم في مياه الري لتعظيم كفاءة وإنتاجية واستدامة استخدام المياه في قطاع الزراعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.