السبت، 05 أكتوبر 2024

08:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمة المتهمة بقتل طفلتها و57 متهما بخلية الشروق اليوم

أرشيفية

أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء 24 يناير، عدة جلسات تهم الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، ومن المقرر محاكمة 57 متهما في القضية المعروفة الإعلامية بـ«خلية الشروق»، واستئناف محاكمة ربة منزل متهمة بقتل طفلتها بالجيزة.

محاكمة 57 متهم في قضية خلية الشروق الإرهابية

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتاهيل بمجمع محاكم بدر، جلسة محاكمة 57 متهما من عناصر جماعة الأخوان والمتهمين فيها بإعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها؛ بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضـد مؤسسات الدولة والمعروفة إعلامياً بـ«خلية الشروق».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان،  القضية رقم 4743 لسنة 2022 جنايـات الشروق والمقيدة برقم 333 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا.

وتبين من خلال تحريات الأمن الوطني، أن مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها؛ قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم؛ لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح.

محاكمة ربة منزل متهمة بقتل طفلتها بالجيزة

تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة ربة منزل على خلفية اتهامها بقتل طفلتها والتخلص منها داخل غرفة صرف صحي، بمساعدة شخص آخر بمنطقة الوراق، وقد أجلت الجلسة السابقة لورود تقرير الطب الشرعي، 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار خضر طلبة حسين، وعضوية المستشارين عفيفي محمود المنوفي، ومختار عنصيل سالم، وأمانة سر عبد العزيز مناع، ووائل السيد، في القضية التي حملت رقم 5483 لسنة 2022 جنايات الوراق.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة "حنان . س"، 38 سنة، ربة منزل، و"رامي . ف"، 38 سنة، نقاش، في يوم 2 أبريل العام الماضي، قتلت رضيعتها المجني عليها "فاطمة . أ"، بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتلها وما أن ظفرت بها بمنزلها، كتمت أنفاسها بثديها حتى فاض حليبها من أنفها متجردة بذلك من كل صفات الأمومة والرحمة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة لم تكتفي بذلك بل أعدت أدوات "بطانية، دفاية قماشية"، لإتمام جريمتها وكتمت بهما أنفاسها حتى تتيقن من وفاة رضيعتها، ولاستكمال مخططها الإجرامي ألقت جثة رضيعتها في إحدى غرف الصرف الصحى بإحدى العقارات، فارتطمت رأسها بجسم صلب فحدثت أصابتها التي أودت بحياتها.

وتابعت التحقيقات أن المتهمة أخفت جثة رضيعتها المجني عليها بدون اخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه، كما علم المتهم الثاني بوقوع الجناية محل الإتهام الأول وأعان المتهمة الأولى على الفرار من وجه القضاء، وذلك بإخفائه الأدوات المستخدمة في إتمام الجريمة، وعدم إبلاغ الأجهزة الأمنية.

محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب التجمع الخامس

 تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين: "س. س"، و"م. و"، و"ع .ع"، و"م .ع"، بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، الأوليان، بقتل المجني عليه "حاتم.م"، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد؛ بأن نسجتا له مخططا محكما أعدتاه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

محاكمة المتهم بدهس طفل في التجمع الأول

تعقد محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة المتهم بدهس الطفل يوسف، والتسبب في إصابته بإصابات بالغة، في منطقة التجمع الأول، بنطاق منطقة القاهرة الجديدة.

وتبين من خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أن المتهم يبلغ من العمر 16 عامًا، وقي يوم الواقعة تحصل على مفتاح سيارة ملاكي خاصة بوالده وكان يسير بها بسرعة عالية، وصطدم المجني عليه، وعقب ذلك نجحت رجال المباحث في ضبطه.

كانت أجهزة الامن بالقاهرة قد تلقت اخطارا من شرطة النجدة مفادة وقوع حادث مرورى ومصاب بأحد الشوارع داخل كمبوند بمنطقة التجمع الأول.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين أصابة طفل فى العقد الثانى من العمر بعدما صدمته سيارة يقودها مراهق ، وتم التحفظ على المتهم، ونقل المصاب فى حالة حرجة للمستشفى، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search