الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلادها| سبب انفصال هالة فاخر عن ثلاثي أضواء المسرح

هالة فاخر

هالة فاخر

سلوى أبو زيد

A A

بدأت التمثيل منذ الطفولة في بعض أفلام الأبيض وأسود.

 واختارها المخرج الراحل حسن الإمام للمشاركة في فيلم "لن ابكي أبدا" عام 1957.

 وبعد ذلك شاركت في عدة أعمال سينمائية او تليفزيوينة أو مسرحية وكانت بداية الأنطلاق الحقيقي للفنانة هالة فاخر في فتره الستنيات.

 وتميرت هالة فاخر بنبرة صوت مميزة للصغار والكبار من خلال شخصية "طم طم" مع الفنان الراحل يونس شلبي الذي جعلها محفورة في قلوب الجماهير.

 

 

الفنانة هالة فاخر                  

تشارك الفنانة هالة فاخر حاليا في فيلم " تاج" مع الفنان تامر حسني، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الأضحي 2023 ويشارك البطولة الفنانة دينا الشربيني، تأليف تامر حسني، إخراج سارة وفيق.

 

أعمال الفنانة هالة فاخر 

 

من أشهر أعمال هالة فاخر شخصية " طم طم" مع الفنان الراحل يونس شلبي، وهي من أبرز الأعمال التي تركت بصمة خاصة في أذهان الصغير والكبير.

 

تألقت الفنانة هالة فاخر في السينما والتليفزيون خلال فترة الستينيات ومن أشهر أعمالها في السينما المصرية فيلم " بين القصرين، لن أبكي أبدا، مراتي مدير عام، الخرساء، قصر الشوق،أسرار البنات، هنية، امرأة علي الهامش، عفريت مراتي." وغيرهم.

 

ومن أشهر أعمالها في المسرح خلال الستينيات هما: " بلاد بره، حلاوة زمان، الراجل اللي جوز مراتة، كل واحد وله عفريت".

 

 

زيجات هالة فاخر

 

تزوجت هالة فاخر من " أيمن صدقي" ولديهم ثلاثة أولاد هم هبة الله، ومنة الله، وحسين، وانفصل الزوجان عام 2000، وتزوجت للمرة الثانية  في أكتوبر 2003 من "معتز الله محمد السعيد"، ومع بداية عام 2009 انفصل الزوجان، وللفنانة ثلاثة أحفاد هم هنا، فهد، محمد.  

 

 وعن سبب انسحابها من فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" مع الفنانون الراحلون سمير غانم، وجورج سيدهم، والضيف أحمد، وطردتها أشاعة انها رفضت الزواج من الفنان سمير غانم، ونفت هالة فاخر الخبر.

  وأكدت أن سمير غانم عندما يطلب امرأة للزواج يعتبر هذا شرفا لها، مؤكدة أن سمير غانم لا تناسبه أي امرأة سوى زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

 

ولدت هالة فاخر في مدينة الإسكندرية، ووالدها هو الفنان القدير فاخر فاخر ، وبدأت التمثيل ومن بعدها شاركت في عديد من الأعمال بين السينما والتليفزيون والمسرح.

 

وأخر أعمال الفنانة هالة فاخر السينمائية  فيلم " بعد الشر" من بطولة علي ربيع، ميرنا نور الدين، رنا رئيس، بيومي فؤاد، محمد أسامة اوس اوس، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، شيرين، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد عبد الوهاب، وتدور أحداث الفيلم في اطار اجتماعي كوميدي.