الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جوتيريش» يحذر أمام مجلس الأمن من تفشي الأوبئة في فلسطين

الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو جوتيريش

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، إن الكل جائع في غزة، مضيفًا أن ما يقرب من نصف مليون نسمة في غزة يكافحون من أجل محاربة مستويات متدنية من انعدام الأمن الغذائي مع تكدسهم داخل محافظة رفح الفلسطينية.


وأضاف جوتيريش خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في قطاع غزة، أن سكان قطاع غزة يكافحون في الوقت الحالي بسبب تفشي الأوبئة والأمراض داخل قطاع  غزة، موضحًا أن غالبية المستشفيات خرجت عن الخدمة في قطاع غزة، حيث تعمل 16 مستشفى فقط في القطاع من أصل 36 مستشفى قبل السابع من أكتوبر.
 

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، أن سكان قطاع غزة يواجهون احتمالات متزايدة من التعرض للإصابة أو الاستشهاد من خلال القصف على قطاع غزة، مضيفًا أن بجانب خطر الموت من القصف فإن السكان يواجهون إمكانية الإصابة بأمراض معدية من بينها الكوليرا والتهاب الكبد والوبائي وعدد من الأمراض الأخرى، بالإضافة إلى أن قلة الأدوية والرعاية الصحية يعرض سكان غزة للموت نتيجة تلك الأمراض.


وأوضح أنطونيو جوتيرش، أن الأمم المتحدة وشركائها في قطاع غزة يجدون صعوبة كبيرة في إيصال المساعدات إلى المحتاجين في القطاع، مضيفًا، أن المنظمة تعمل في منطقة حرب دون الحصول على ثقة في دعم العمليات الإنسانية في القطاع.
 

وذكر جوتيرش، أن كميات المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة يوميًا لا تكفي الفلسطينيين في القطاع، مجددًا دعوته من أجل التوصل لوقف إنساني فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. 
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.