السبت، 05 أكتوبر 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفل جوائز الأوسكار، اعرف نجوم هوليود المرشحين للجائزة الأهم بعالم السينما

جائزة الأوسكار

جائزة الأوسكار

منار شعبان

A A

حفل جوائز أوسكار،  تم إعلان أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار لعام 2024، من مسرح صامويل جولدوين التابع للأكاديمية في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، والذي تنقل أحداثه القناة الثقافية السعودية، حصريًا بالنقل الحي والمباشر، لحفل جوائز الأوسكار، وحفل جوائز الإيمي، لأول مرة مجانًا للمشاهد العربي، وذلك حسبما أعلنت عبر صفحاتها الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

حفلة جوائز اوسكار 2024

يُعرض الحفل المقام على مسرح «دولبى»، في هوليوود، على الهواء مباشرة بقناة ABC وفى أكثر من 200 منطقة حول العالم، وفقا لما نشره موقع «فارايتى ، ذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 سيقام يوم 10 مارس 2024.

أسماء المرشحين للأوسكار 2024

أفضل فيلم
 

فيلم American Fiction

يناقش الفيلم فكرة المجتمع وثقافته بتقييد الأشخاص في قوالب معتادة وعنصرية، حيث يسعى الكاتب مونك لكسر قيود المجتمع من خلال كتاب جديد، ولكن سرعان ما ينعكس الأمر على حياته بالكامل ، اخراج وتأليف كورد جيفرسون 

صناع العمل ، جيفري رايت  سكايلر رايت  جون أليس  باتريك فيشلر  كارمين كيوزاك  جون أورتيز  

American Fiction (2023) - IMDb

فيلم  Anatomy of a Fall


يدور قصته في إطار من الجريمة والدراما، تُتهم امرأة في جريمة قتل زوجها؛ وسريعًا يتسبب الأمر في وقوع ابنهما الكفيف بمعضلة كبيرة حينما يصبح الشاهد الوحيد على الجريمة.

الفيلم من اخراج وتأليف جاستين تريت .

صناع الفيلم ،  سوان أرلود  ساندرا هولر  أنتوني رينارتز  ميلو ماتشادو جارنر  جيني بيث  صامويل ثيس

Anatomy of a Fall.. فيلم فرنسي يطرح سؤالًا لا يملك إجابته!

فيلم  Barbie 

تدور قصه الفيلم ، تعيش دمية في مدينة باربيلاند تُدعى باربي، وحينما تغادر عالمها بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها واستعادة جمالها والعودة إلى وطنها.

الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف  جريتا جيروج 
طاقم العمل: مارجوت روبي  رايان جوسلينج  ويل فيرل  أريانا جرينبلات  إيما ماكي  هيلين ميرين  (المزيد)

فيلم باربي..هوس يصل إلى توابيت الموتى ودول تمنع عرضه - العالم الأوسط

فيلم  killers of the flower moon

تدور قصه الفيلم حول قتل  أعضاء قبيلة (الأوساج) في (الولايات المتحدة الأمريكية) تحت ظروف غامضة بأوائل العشرينات؛ فينطلق الرائد الفيدرالي (جيه. إدجار هوفر) لاستقصاء الأمر ومباشرة التحقيقات في القضية.

الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ: مارتن سكورسيزي ، وﺗﺄﻟﻴﻒ: ديفيد جران (القصة)  ، إريك روث (سيناريو وحوار)


طاقم العمل: ليوناردو دي كابريو  روبرت دي نيرو  برندان فريزر  ليلي جلادستون  جيسي بليمونس  تانتو كاردينال

قتلة زهرة القمر (فيلم) - ويكيبيديا

فيلم maestro 

فيلم الولايات المتحدة 129 دقيقة ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ MPAAR
تاريخ العرض: 2 سبتمبر 2023 (إيطاليا) (المزيد)  تصنيف العمل: موسيقي  استعراضي
يجسد العمل السيرة الذاتية لليونارد بيرنستاين، في رحلة الشغف والولع بالموسيقى وصعوده للقمة في المجتمع الأمريكي، والعلاقة العاطفية القوية التي جمعته بالممثلة فيليسيا مونتيليجري.

ﺇﺧﺮاﺝ: برادلي كوبر
ﺗﺄﻟﻴﻒ:  جوش سنجر 
طاقم العمل: برادلي كوبر  كاري موليجان  جيرمي سترونج  ميريام شور  مايا هوك  مات بومر  

فيلم - Maestro - 2023 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد  العرض

فيلم Oppenheimer

تدور أحداث العمل في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم.

ﺇﺧﺮاﺝ: كريستوفر نولان 
ﺗﺄﻟﻴﻒ: كريستوفر نولان

طاقم العمل: كيليان مورفي  روبرت داوني جونيور  مات ديمون  إيميلي بلانت  رامي مالك  فلورنس بيو

فيلم Oppenheimer «أوبنهايمر» يثير الجدل بسبب خطأ تاريخي في التصوير..  |تفاصيل - الأسبوع

فيلم past lives

تدور قصته حول بعد أن فرقهما القدر قاربة الـ20 عامًا، تجتمع نورا وهاي سونج الصديقان المقربان منذ طفولتهما من جديد، ويجدان أنفسهما خلال أسبوع مصيري يواجهان خلاله مفاهيم الحب والقدر.

ﺇﺧﺮاﺝ: سيلين سونج 
ﺗﺄﻟﻴﻒ: سيلين سونج 
طاقم العمل: جريتا لي  تيو يو  جون ماجارو  مون سونج أه  جي هي يون  وون يونج تشوي

فيلم Past Lives.. أن تكون عالقاً بالماضي وفي بحر من أسئلة

فيلم poor things

تدور قصته في إطار من الخيال العلمي والرومانسية، يدور العمل حول امرأة تُدعى بيلا باكستر، ورحلتها من الموت إلى العودة للحياة مجددًا على يد العالم الغامض دكتور جودوين باكستر.

ﺇﺧﺮاﺝ: يورجوس لانثيموس
ﺗﺄﻟﻴﻒ: ألسدير جراي  توني ماكنمارا 
طاقم العمل: إيما ستون  ريني كوالي  ويليم دافو  مارك رافالو  كريستوفر أبوت  رامي يوسف 

رابط مشاهدة فيلم Poor Things 2023 مترجم كامل

فيلم the zone of interest

تدور قصته في إطار من الدراما الحربية، يسعى قائد معسكر أوشفيتس في بولندا رادولف هوس وزوجته هيدوج لبناء حياة مثالية متمثلة في منزل وحديقة بالقرب من منطقة المعسكر.

ﺇﺧﺮاﺝ: جوناثان جلازر (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: جوناثان جلازر (مؤلف)  مارتن آميس (مؤلف)
طاقم العمل: كريستيان فريدل  ساندرا هولر  فريا كروتزكام  ماكس بيك  إموجين كوجي  ستيفاني بيتروفيتز 

The Zone of Interest | Official Trailer 2 HD | A24 - YouTube

أفضل ممثل لاوسكار 2024 

برادلي كوبر- Maestro

ولد برادلي تشارليز كوبر يوم 5 يناير 1975 في فيلادلفيا  شارك في أول فيلم سينمائي له عام 2001 من خلال فيلم (Wet Hot American Summer) عام 2001. بعدها حقق نجاح لا بأس به من خلال قيامه بشخصية ويل تيبين في المسلسل الشهير (Alias). في عام 2002 ورغم مشاركته في فيلم (Changing Lanes) لكنه تم مسح مشاهده من الفيلم ولكنها ظهرت في نسخة (بلو راي). شارك برادلي كوبر في عدة مسلسلات وأفلام تلفزيونية شارك بعدها في بعض الأفلام السينمائية عام 2005 من خلال فليم (Wedding Crashers) وعام 2006 من خلال فيلم (Failure to Launch). تنوعت أدوار بردلي كوبر ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات حيث مثل في مسرحية (Three Days of Rain) أمام جوليا روبرتس وبول رود عام 2006. في عام 2008 شارك في عدة أفلام هامة منها (The Rocker) و(Yes Man). حقق برادلي كوبر أرضية جماهرية أوسع على عدة مستويات عام 2009 حيث شارك في بطولة عدة أفلام ناجحة مثل (He's Just Not That Into You) و(The Hangover) و(Case 39) و(All About Steve). رُشح برادلي كوبر لجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عام 2013 عن دوره في فيلم (Silver Linings Playbook). نال برادلي كوبر عام 2014 ثاني ترشيح له لجائزة الأوسكار عن فيلم (American Hustle) عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد. اشتهر بكتابة وإخراج وبطولة (A Star 

برادلي كوبر يحكي قصة ظهور تنظيم الدولة الاسلامية – موقع بصراحة-موقع النجوم

كولمان دومينجو - Rustin

ممثل مسرح و مغنى و كاتب و ممثل افلام و ممثل تيليڤزيون من امريكا ،من مواليد يوم 28 نوفمبر سنة 1969 فى فيلادلفيا.

يريد كولمان دومينغو أن يحدث المزيد من المسرح مثل

بول جياماتي - The Holdovers

واحد من أفضل الممثلين الأمريكان خلال السنوات العشر الأخيرة ، ولد عام 67 ودرس الدراما في مدرسة السينما بالولاية وساعده أخوه الأكبر مايكل جياميتي في دخول مجال التمثيل .

بدأ مسيرته منذ بداية التسعينات ، حيث قدم العديد من الأدوار الثانية في أفلام أمريكية ، ولكن الفرصة الحقيقية قد نالها مع عام 2003 حين قام ببطولة فيلم "American Splendor" ، والذي ينتمي للسينما المستقلة التي أتاحت تقديم أفلام مختلفة تظهر إمكانياته .

بعدها بعامٍ واحد قام ببطولة رائعة أليكساندر بين "sideways' والذي أدى فيه دور رجل مدمن للخمور يقوم برحلة مع صديقة المقبل على الزواج ، مما يغير حياته إلى الأبد .

بول جياماتي - ويكيبيديا

كيليان مورفي - Oppenheimer

ممثل أيرلندي من مواليد 25 مايو 1976 شارك في أدوار عدة ومهمة في أفلام ناجحة للمخرج كريستوفر نولان منها فيلمين من ثلاثية فارس الظلام وفيلم استهلال ومسلسل بيكي بلايندرز وفيلم أوبنهايمر.

كيليان مورفي يدعم حملة «ME TOO» بعد العمل مع مخرج متهم بالتحرش - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل

جيفيري رايت - American Fiction

ممثل أمريكي، ولد في 7 ديسمبر عام 1965 بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، تخرج من أمهرست في ماساتشوستس عام 1987، وعلى الرغم من أنه درس العلوم السياسية عندما كان في أمهرست، إلا أنه ترك المدرسة لكي يثبت أنه أكثر قيمة وأهمية في الشيء الذي يحبه وهو التمثيل، لذا بعد فترة قصيرة من تخرجه حصل على منحة لجامعة نيويورك لكن بعد شهرين تركها لحاجتها للعمل بدوام كامل، اشتهر بعمله في مسلسل (Angels in America) عام 2003، وفيلم (The Manchurian Candidate) عام 2004، وفيلم (Casino Royale) عام 2006، وفيلم (Source Code) عام 2011، وفيلم (The Hunger Games: Catching Fire) عام 2013، وفيلم (The Good Dinosaur) عام 2015، ومسلسل (Westworld) عام 2016

The Batman: Jeffrey Wright on Robert Pattinson Onscreen Relationship – The  Hollywood Reporter

أفضل ممثلة لاوسكار 2024


آنيت بينينج - Nyad

ممثلة أمريكية (29 مايو 1958), ترشحت أربعة مرات لجائزة الأوسكار، فازت بجائزة غولدن غلوب لمرتين، وفازت بجائزة البافتا لأفضل ممثلة عام 2000 عن دورها في فيلم جمال أمريكي، هي زوجة الممثل وارن بيتي, وأنجبت معه أربعة أطفال.

الممثلة الأمريكية أنيت بينينج ترأس لجنة تحكيم مهرجان فينسيا السينمائي في  دورته الـ74 | خبر | في الفن

ليلي جلادستون - Killers of the Flower Moon

ممثلة ومختصة في مجال الكاستينج أمريكية، ولدت في 2 أغسطس 1986 في كاليسبيل، مونتانا، الولايات المتحدة. درست في جامعة مونتانا وحصلت على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة. من أعمالها فيلم (Winter in the Blood) وفيلم (Certain Women) وفيلم (First Cow) ومسلسل (Billions)

ليلي جلادستون - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

ساندرا هولر - Anatomy of a Fall

ممثلة ألمانية وُلدت في ألمانيا، وقبل أن تتجاوز الحادية عشرة من العمر، سقط جدار برلين، وعندما أكملت تعليمها المدرسي التحقت بمعهد (إرنست بوش) في مدينة برلين، بألمانيا، وبعد ذلك شاركت في عروض على خشبات مسارح في يمدينتي (ينا) و(لَيبزيغ)، وفي عام 2002 قامت باداء دور (غريتشن) في مسرحية (Faust) للكاتب والشاعر الألماني (جوتة) بعد أن انضمت لفرقة تمثيل مسرح (بازل) في سويسرا، وبعد ذلك بعام واحد وصفتها مجلة متخصصة في المسرح بأنها أفضل ممثلة شابة في ذلك العام، ومع باكورة أفلامها في عام 2004 ذاع صيتها في ألمانيا بشكل كبير، وبفضل أدائها في فيلم (Requiem) عام 2006 أصبحت واحدة من بين ثلاث فائزات ألمانيات توجن على التوالي بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة في مهرجان برلين السينمائي. حيث سبقتها (جوليا جينتش) في فيلم (Sophie Scholl: The Final Days) عام 2005، وتلتها (نينا هوس) في فيلم (Yella) عام 2007.

Sandra Hüller - Wikipedia

كاري موليجان - Maestro

ممثلة بريطانية، وُلدت في مدينة لندن بإنجلترا، وتعلقت بالتمثيل في مدرسة ولدينجهام البريطانية، عندما شاركت في عامها الأخير في مسرحية (Sweet Charity)، بينما كان أول ظهور رئيسي لها في دور (كيتي بانيت) في فيلم ( Pride & Prejudice) عام 2005.

كاري موليجان - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

إيما ستون - Poor Things

ممثلة ومنتجة أمريكية، ولدت في 6 نوفمبر عام 1988 في سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية. نشأت في عائلة تحمل أصول سويدية وإنجليزية وألمانية وأيرلندية. درست في مدرسة سيكويا الابتدائية، ثم مدرسة كوكوباه ومرت بالعديد من الصعاب في طفولتها وخلال مرحلة التعليم بسبب معاناة نوبات الذعر التي كانت تصيبها. التحقت بكلية زافييه الإعدادية وهي مدرسة كاثوليكية خاصة بالنساء في فينيكس. بدأت مسيرتها الفنية عام 2005 في الفيلم التليفزيوني (The New Partridge Family). نالت شهرة واسعة بعد ظهورها في (Easy A) و(Crazy, Stupid, Love.) و(The Help)، ثم (The Amazing Spider-Man) و(La La Land). فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في (La La Land) بشخصية ميا في حفلات الأوسكار وبافتا وجولدن جلوب عام 2017.

تصاميم مجوهرات النجمة

 

search