الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جرائم الاحتلال في غزة، قصف مجمعا طبيا في خان يونس بـ«المدفعية»

قطع غزة

قطع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

شهد مجمع ناصر الطبي بمنطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، قصفًا باستخدام المدفعية، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة.

وقال القدرة إن الاحتلال الإسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي في خان يونس، ويعرض حياة الطواقم الطبية والنازحين للخطر، مضيفا أن الأطباء عجزوا عن نقل الحالات الطبية من مجمع ناصر الطبي بخان يونس إلى المستشفى الأردني المجاورة لها نتيجة القصف المستمر والمتواصل على المستشفى باستخدام مدفعية الاحتلال.
وكان الصحة في غزة قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أن مجمع ناصر الطبي يتعرض لشظايا نتيجة القصف مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر، مضيفًة، أن الاحتلال يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية مجمع ناصر الطبي والأمل وتسهيل حركة وصول سيارات الإسعاف منها وإليها.

ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيدا و354 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال بيان رسمي: أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيدا و354 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال «القدرة» في بيانه: أن حصيلة عدد شهداء غزة منذ بداية حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 25490 شهيدا، و63354 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى إنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وفي السياق ذاته، أكد أشرف القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مُطالبًا الدول بالتدخل العاجل لحماية مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل وتسهيل حركة سيارات الإسعاف منها وإليها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.