الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تزايد الكارثة الإنسانية في غزة.. والنازحون الفلسطينيون يفترشون الطرقات

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

تزداد الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة، في ظل الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال ضدهم، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد.

وأضافت أن مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر، وذلك حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان عدة أحياء في مدينة خان يونس بإخلاء منازلهم

فيما طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان عدة أحياء في مدينة خان يونس بإخلاء منازلهم، بينما أعلنت فصائل فلسطينية استهداف 3 جرفات إسرائيلية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

النازحون الفلسطينيون يفترشون الطرقات 

من جانبها قالت مي الصايغ، مسؤولة الاتصال بالهلال الأحمر الدولي، إن النازحين الفلسطينيين يفترشون الطرقات ولسنا قادرين على تقديم الخدمات الطبية  لهم.

وأضافت خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الوضع يزداد سوءا يوما بعد يوم بسبب حجم الكارثة الإنسانية بغزة، والتحديات التي تواجه الهلال الأحمر الفلسطيني باستجابته على الأرض.

وتابعت أن الوضع الأكثر تعقيدا ومأساوية يوجد بشمال قطاع غزة ومدينة غزة، لأن المساعدات لم تعد تصل إلى هذا الجزء، كما أن المواطنين بالشمال على أبواب مجاعة وكيلو الدقيق يبلغ سعره أكثر من 10 دولارت، في ظل أوضاع صعبة للغاية وكذلك توفير المياه أصبح صعبا للغاية في ظل طقس بارد للغاية في وجود الغزاويين في الخيام وعدم توافر الخدمات الطبية.

مشاهد التجويع تبلغ مستويات غير مسبوقة

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن هناك تطورات مهمة في قطاع غزة بجانب التطور الأساسي والأبرز، وهو التجويع الحاد الذي يتعرض له السكان في قطاع غزة وتحديدا في شمال غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخباية"، أن مشاهد التجويع بلغت مستويات غير مسبوقة وهناك بدأنا نرصد وفيات لأطفال من الجفاف ومرضى لا يستطيعون تلقي الرعاية الأولية، ولكن هناك تطورات مهمة منها إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأمس قذائف على مئات المواطنين الذين تجمعوا باتجاه جنوب غرب غزة لاستقبال بعض شاحنات الغذاء.

وتابع: "يحاصر الاحتلال الإسرائيلي مستشفى ناصر الذي يخدم سكان جنوب قطاع غزة، واستهداف خيام ومناطق إيواء النازحين الذين يقطنون منطقة نواصي خان يونس التي طلب الاحتلا الإسرائيلي التوجه إليها ووثقنا إصابة واستشهاد العشرات بها".

search