السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

« سوبر هيرو» هكذا يُطلق عليه رواد السوشيال ميديا ، من هو مُعتز العزايزة ؟

الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة

الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة

كتبَ محمد أسامة

A A

معتز العزايزة، هو صحفي فلسطيني مشهور، ولدَ في قطاع غزة في أوائل التسعينيات، قامَ بدراسة الصحافة وتمكن من نقل الحقيقة وتوثيق ما يحدث في قطاع غزة بشكل يومي.

متابعيه على الانستجرام تخطى متابعي  الرئيس الأمريكي جو بايدن

يتابع “العزايزة” على صفحته الخاصة على منصة «الانستجرام » أكثر من  17.4 مليون متابع لمشاهدة ومتابعة تغطيته الخاصة لتغطية وتوثيق جرائم الاحتلال الغاشمة  في قطاع غزة  من قتل المدنيين وتشريد الأطفال في الشوارع، لدرجة أنه تخطى الرئيس الأمريكي جو بايدن في عدد المتابعين حيث وصلَ عدد متابعين جون بايدن 17.2 مليون متابع  على تطبيق الانستجرام . 

أطلق  عليه رواد السوشيال ميديا  لقب « سوبر هيرو».

لُقب بلقب« سوبر هيرو» حيث أَطلقَ عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا اللقب لشجاعته وجرأته في تغطية الأحداث بصورة مستمرة، وتغطيته للمجازر التي أرتكبتها قوات الاحتلال الغاشمة في حق الأبرياء الفلسطينين  عبر حسابه على «إنستجرام».

وكتب «العزايزة» في تدوينه لها على منصة أكس : هذه هي  المرة الأخيرة التي تروني فيها مرتديا  هذا الزي الصحفي الثقيل وصارَ تصدر منه رائحة سيئة بسب ارتدائي له لفترة طويلة جدا، و يوما ما سأعود لقطاع غزة لإعادة بناءه، أدعوا  لغزة  !

وفي سياق متصل احتل العزايزة مكانة مشهورة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره فيديو على صفحته عبر منصة الانستجرام  يسيطر عليه علامات الحُزن و البُكاء  نتيجة تعرض أسرته للقصف  في منطقة دير البلح من قبل قوات الاحتلال الغاشمة و استشهادهم.

تغطيته للأحداث الجارية في قطاع غزة 

أصبح العزايزة من أشهر الصحفيين الفلسطينين حيث كان يقوم باستمرار بتغطية  الأحداث الجارية في قطاع غزة بشكل يومي وما تقوم به قوات الاحتلال الإسرئيلية الغاشمة بقصف وهدم المدن  وقتل المدنيين بصورة وحشية وتشريد الأطفال و النساء  ومنع وصول المساعدات الإغاثية لهم منذ بدء قصف قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

يذكر أن« معتز العزايزة» أعلن مغادرة قطاع غزة صباح اليوم  الثلاثاء بعد قضاء حوالي 100 يوم لتغطية الأحداث ونقل ما يحدث في قطاع غزة بصورة مستمرة .

search