الأحد، 07 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فئات لن تحصل على إجازة عيد الشرطة.. تعرف عليها

إجازة عيد الشرطة

إجازة عيد الشرطة

محمود العزبة

إجازة عيد الشرطة، يتمتع العاملون في القطاعين، العام والخاص بحق الحصول على الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر بموجب قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك في في المناسبات الرسمية المختلفة مثل الأعياد وذكرى الثورات وغيرها. 

على الرغم مما سبق، استثنى القانون بعض الفئات التي لا تحصل على إجازاتها الرسمية إذا اقتضت حاجة العمل لذلك، بسبب ما تمثله وظائفهم من طبيعة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها.

فئات لن تحصل على إجازة عيد الشرطة

وأعطى القانون صاحب العمل الحق في تشغيل العامل في أيام الإجازات إذا اقتضت أو تتطلب ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل خلال هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، أجور مضاعفة لما تمثله خدماتهم من أهمية مجتمعية كبيرة.

وفيما تحل الذكرى الـ72 للاحتفال بعيد الشرطة، الخميس المقبل 25 يناير، تعرف على المجالات التي تحرم العاملين بها من مثل هذه الاجازات على أن يتم تعويضهم بأجر مضاعف وفقا للقانون:

المجال الطبي والرعاية الصحية.

المجال الأمني.

المجال الإعلامي.

العمل بالمخابز.

العمل بمحطات الوقود.

خدمات النقل والسائقون.

قطاع الحماية المدنية.

خدمات المياه والصرف.

خدمات وطوارئ الكهرباء.

يذكر أن قانون العمل يعطي الحق للموظف في القطاع الخاص للحصول على إجازة سنوية بأجر، لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية منها 15 يومًا في السنة الأولى، و21 يومًا اعتبارًا من السنة الثانية، و30 يومًا لمن أمضى عشر سنوات كاملة لدى صاحب عمل أو أكثر من 45 يومًا لمن تجاوز سنه الخمسين عامًا ولذوي الإعاقة.

وبموجب القانون، إذا قلَّت مدة خدمة العامل عن سنة تكون إجازته بنسبة المدة التي قضاها في العمل بشرط أن يكون قد أمضى ستة أشهر على الأقل في خدمة صاحب العمل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.