السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فريد زهران يعلن عدم خوضه انتخابات حزب المصري الديمقراطي

فريد زهران المرشح الرئاسي السابق

فريد زهران المرشح الرئاسي السابق

محمد ممدوح

A A

خلال الفترة السابقة وبعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية 2024 والتي نتج عنها فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، على منافسيه المرشح الرئاسي فريد زهران، والمرشح عبد السند يمامة، والمرشح حازم عمر، وبعد الانتخابات الرئاسية، أعاد كل من رؤساء  الأحزاب، النظر في ترتيب أوراقهم وكوادرهم داخل الحزب لاستقبال الفترة القادمة التي تعتبر عن مرحلة سياسية جديدة، فبدأت الأحزاب جميعها بإعادة تشكيل مكاتبها بالمحافظات أو في مركزتيها.

كان فريد زهران هو مرشح المعارضة بالانتخابات الرئاسية الماضية، وخاض معركة انتخابية قوية ضد المرشحين وحاز على ثقة أكثر من مليون و700 ألف صوت خلال الانتخابات الرئاسية.

يعتزم حزب المصري الديمقراطي إجراء انتخابات رئاسية للحزب في شهر سبتمبر القادم بحد أقصى، وذلك بعد بحث الملفات في اجتماعات التي تمت خلال الفترة الماضية للهيئة العليا للحزب.

فريد زهران خارج السباق الانتخابي لحزبه 

وكشفت منى الشماخ المتحدث الرسمي باسم الحزب، لـ«الجمهور»، أن المرشح الرئاسي السابق فريد زهران ورئيس حزب المصري الديمقراطي الحالي، أعلن عن عدم نيته للترشح مرة أخرى بالحزب.

وأعلنت «الشماخ»، عن أن النائب محمود سامي هو أول شخص أعلن نتيه عن الترشح علي مقعد رئيس الحزب بعد فتح باب الترشح داخل الحزب علي مقعد الرئيس.

تغيير اللائحة قبل رحيل فريد زهران 

وأكدت المتحدث الرسمي باسم حزب المصري الديمقراطي، أن الحزب يعكف حاليا على تغيير اللائحة الداخلية، بسبب أن اللائحة الموجودة منذ نشأة الحزب عام 2012.

وتابعت أن الحزب يعمل جاهدًا على إنجاز تغيير اللائحة نظرًا لتغير الظروف السياسية خلال الـ12 عاما الماضيين، ويعتبر النائب محمود سامي هو رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ لحزب المصري الديمقراطي.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الحزب أنه إلى الآن لم يعلن أي من أعضاء الحزب عن  تقدمة للانتخابات، ولكن هناك أشخاص كثيرة لديها النية للترشح، وبمجرد فتح باب الترشح سيعلن من لدية النية، مؤكدًة أن هناك خطوات كثيرة لفتح باب الترشح، لأنه هناك الكثير من الإجراءات التي تتم قبل بدء فتح باب الترشح.

الخطة الزمنية لإجراء الانتخابات 

وأشارت إلى أن هناك خطة زمنية سيضعها الحزب لإجراء الانتخابات لتكون اول انتخابات بعد وضع لائحة جديدة للحزب، قائلة «نعكف الآن لوضح لائحة جديدة لمجاراة الأمور التي تغيرت خلال السنوات العديدة التي مرت على الحزب».

وتساءلت منى الشماخ «هل من المعقول أن يكون للحزب لائحة منذ 12 عاما؟»، فلابد من إعداد اللائحة أولًا ثم فيما بعد الإعلان عن الانتخابات الداخلية للحزب ووضع خطة زمنية لهذه الانتخابات وفتح باب الترشح أمام الجميع.

تجربة الانتخابات ملهمة 

ومن جانبه علق  النائب إيهاب منصور، منسق لجنة التخطيط والتقييم والمتابعة في حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، في توقيت إجراء الانتخابات،  إن تجربة الانتخابات كانت مثمرة، بالنسبة لشباب الحملة، وهي تجربة جديدة نحو التغيير، مؤكدًا أنها بكل ما تحمله تؤدي إلى طريق جديد نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة.

وأضاف النائب «منصور» لـ«الجمهور»، بأن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة نحو التغيير، وترشح فريد زهران، هو أولى خطوات التغيير، وبغض النظر عن النتائج كلها، فاحترام رأي الشعب المصري هو الأهم في هذه الانتخابات مهما كان.

وكان آخر ظهور للمرشح الرئاسي فريد زهران وقت استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنافسيه بالسباق الرئاسي بقصر الاتحادية، ويعتبر هذا التجمع هو أول استقبال من رئيس لمنافسيه في مقر حكمه ليعبر عن صورة مشرفة وتصرف حكيم من رئيس مصر، كما تعبر هذه الصورة التي ضمت المنافسين الأربعة على حكم مصر عن الاصطفاف والاستعداد لمساندة القيادة، ففي نهاية الأمر مصلحة مصر وأمنها هو الغاية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search