الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيسان السيسي وبوتين يعلنان بدء صب الخرسانة للمفاعل النووي الرابع بالضبعة

الرئيس السيسي وفلادمير بوتين

الرئيس السيسي وفلادمير بوتين

وداد العربي

A A

يشارك الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي، في مراسم صب خرسانة المفاعل الرابع بمحطة الضبعة النووية.

قال الرئيس الروسي «بوتين»: بدأت مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية في مصر، واليوم نبدأ مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية في الضبعة، أهم المشاريع بين روسيا ومصر، والتي ستساهم في قاعدة الصناعات الحديثة وإتاحة فرص عمل للمتخصصين.

وأضاف: «التعاون بين روسيا ومصر مستمر ومتطور. مصر صديق قريب وشريك استراتيجي»، مؤكدا أن «التبادل التجاري نما في الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي بـ 20%».

وقال الرئيس الروسي: «هناك آفاق كبيرة لتطوير التعاون عبر انضمام مصر إلى مجموعة بريكس، وأن روسيا دعمت انضمام مصر للمجموعة، وترأس روسيا لهذه المجموعة هذا العام، سنقوم بكل ما في وسعنا لتكون مصر فعالة ضمن عمل هذه المجموعة».

وأشار بوتين إلى  أن «لدينا أكثر من 200 فعالية ضمن رئاسة روسيا لبريكس».

بوتين يوجه دعوة زيارة للرئيس السيسي

ووجه فلادمير بوتين دعوته للرئيس السيسي، قائلا: «ننتظركم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قازان هذا العام»، لافتا إلى أن المحطة سوف توفر طاقة نظيفة هائلة لدعم قطاعات الصناعات في مصر.

وقال بوتين: تم توقيع العقد لبناء المحطة عام 2017، ومنذ ذلك الحين والبناء مستمر، ونحن على اتصال مستمر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا: تستخدم «روساتوم» معايير الأمان المرتفعة، وتعتبر من أكثر المعايير صرامة من حيث الأمان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.