الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الروسي: مصر تبدأ عصر جديد من الطاقة النووية والطاقة الكهربائية

الرئيس السيسي والرئيس الروسي

الرئيس السيسي والرئيس الروسي

محمد ممدوح

A A

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن اليوم واقعيًا بدأت مصر في بناء مرحلة جديدة من المشروع وهي المرحلة الأخيرة، مرحبًا بالمشاركة المصرية الروسية، للتأكيد على عمق العلاقات بين الدولتين.

مفاعل الضبعة النووي

وأكد الرئيس الروسي خلال مشاركته في بناء الصبة الخرسانية الأخيرة لمشروع الضبعة، أن مصر تبدأ عصر جديد من الطاقة النووية والطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن روسيا تسعد بالعلاقات والشراكة بين مصر وروسيا.

وتابع بوتين، أن الشراكة المصرية لها جذور تاريخية كبيرة، موضحًا أن العلاقات المصرية تحمل الاحترام والتقدير والتساوي، وأن الشراكة المصرية الروسية بدأت منذ إنشاء السد العالي، وهناك شركات كثيرة تعمل بمشاركة مصر، ومازالت مستمرة إلى الآن.

أوضح الرئيس الروسي أن مصر تتعاون مع روسيا في ملفات عديدة منها المجالات الزراعية ومصانع غذائية، بالإضافة إلى منطقة الصناعية بقناة السويس.

وأشار إلى أن الدولة الروسية ساعدت مصر في دخول إلى مجموعة «بريكس»، مؤكدًا أن الدولة الروسية تسعد بهذه الشراكة، مؤكدًا أن روسيا تعمل خلال الفترة القادمة على دعم الاقتصاد المصري، وأن مصر تستعد للمشاركة في مجموعة بريكس خلال أكتوبر القادم.

وعن المشاركات السياسية، قال الرئيس الروسي: «نحن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك تواصل مستمر ودائم بخصوص القضايا الإقليمية منها القضية الفلسطينية».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search