السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمساحة إجمالية 230 فداناً..

مصدر بوزارة الصحة يكشف الهدف من إنشاء مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية

خلال اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة المشروع

خلال اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة المشروع

عمر النيال

A A

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة عن الخدمات التي سيتم تقديمها في المجال الطبي بعد موافقة رئيس الجمهورية بإنشاء مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية المقرر إنشاؤها بالقرب من منطقة العين السخنة بالقرب من العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد تقديم المدنية الطبية لخدمات طبية متميزة للمواطنين.

وأوضح المصدر في تصريح لـ«الجمهور»، أن الهدف من إنشاء مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية والبحوث والتدريب هو تقديم خدمات طبية للمرضى بأسعار زهيدة داخل المدينة الطبية الجديدة والتي سيتم إنشاؤها على طريق العين السخنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذه المدنية جمع كافة المستشفيات التابعة للهيئة في مكان واحد مع الاحتفاظ بالمستشفيات القديمة في مكانها كما هي، وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بنفس الجودة.

وأكد المصدر المسؤول بوزارة الصحة، أن المدينة الجديدة المزمع إنشاؤها، على أحدث النظم الطبية العالمية وسوف تضم أحدث الأجهزة الحديثة في العالم، وسوف يتم جمع كافة التخصصات النادرة التابعة للوزارة بالمدنية بهدف سد العجز بهذه التخصصات، وإتاحة البحث والتدريب للأطباء التابعين لوزارة الصحة. 

 مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث

ومن جانبه اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان؛ لاستعراض مقترح تنفيذ مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب.

وأكد خالد عبدالغفار  وزير الصحة والسكان أن المشروع القومي سيمثل إضافة حقيقية للمنظومة الصحية في مصر، ويحقق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي، حيث يقوم على تحقيق تكامل التخصصات الطبية في مكان واحد، بما يسهم في تقديم خدمة طبية مُتميزة، تخدم منظومة التأمين الصحي الشامل التي تستهدف الدولة التوسع فيها.

وأوضح أن مشروع المدينة الطبية،  المخطط تنفيذه على مساحة إجمالية تصل إلى 230 فداناً، ليضم 18 معهداً قومياً مُتخصصاً لتقديم مختلف الخدمات الصحية، بمختلف أقسامها وتجهيزاتها، بسعة نحو 4223 سريراً، كي تصبح منبعاً لبحث علمي جاد ومثمر، وتدريب طبي متميز، وخدمة علاجية متكاملة مطابقة لمعايير الجودة المعتمدة.

وأضاف الوزير أن المشروع من المقرر أن يشهد تنفيذ مبنىً مركزي، يضم: أقسام الطوارئ العامة، وعمليات الطوارئ، وغرف إقامة الطوارئ، وغرف العناية المركزة، ورعاية السكتة الدماغية، ومعامل تخصصية، وبنك الدم المركزي، ومركز الأشعة المجمعة، ومركز الحروق، كما سيتضمن المشروع مراكز التدريب والأبحاث، لتنفيذ المشروعات البحثية متعددة التخصصات بشكل سهل ومتكامل وبجودة عالمية، فضلاً عن المعامل المركزية، هذا بالإضافة إلى إقامة مدينة سكنية للكوادر الطبية.

وأوضح «عبد الغفار» أنه من المخطط ضمن نطاق هذا المشروع أيضاً إقامة الجامعة الأهلية لعلوم الطب والتكنولوجيا الطبية، وتضم كليات: الكلية التكنولوجية للعلوم الطبية التطبيقية، وكلية الطب البشري، وكلية التمريض، وكلية طب أسنان، وكلية الصيدلة، ومركز الأبحاث، لتوفر الرعاية المتخصصة والمميزة في المجال التعليمي الصحي والتطبيقي مع الاهتمام بالأبحاث والتدريب، والمساهمة في البرامج الموجهة ضد الوقاية من الأمراض، والمشاركة في الحملات التوعوية وخدمة المجتمع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search