السبت، 06 يوليو 2024

03:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الري يكشف موعد مشاركة مصر في قمة «مياه واحدة» بنيويورك

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

شهيرة أحمد

أكدت وزارة الموارد المائية والري، مشاركتها في فاعليات قمة «مياه واحدة» التي من المقرر عقدها في نيويورك في شهر سبتمبر 2024، وتأتي هذه المشاركة في إطار الدور الريادي الذي تلعبه مصر في مجال المياه والمناخ على المستوى الدولي.

وفي هذا السياق، عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا افتراضيًا مع باربرا بومبيلي، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لقمة «كوكب واحد»، لبحث مشاركة مصر في فعاليات القمة.

مصر حريصة على المشاركة في عضوية اللجنة التوجيهية للقمة

وقال سويلم، خلال كلمته في الجلسة، أنه في إطار الدور الريادي لمصر في ملف المياه والمناخ على المستوى العالمي، فإن مصر حريصة على المشاركة في عضوية اللجنة التوجيهية المُشكَّلة للإعداد للقمة، حيث ستشارك مصر كرئيس لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) لنقل وجهة النظر الإفريقية في مجال المياه والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأكد وزير الري، على أهمية اللقاءات الإقليمية والدولية في تبادل الخبرات وقصص النجاح بين مختلف دول العالم، حيث تحرص مصر على تبادل المعرفة والخبرات والتجارب في مجال إدارة المياه والتكيف مع تغير المناخ ونقل هذه التجارب لغيرها من دول العالم وخاصة الدول الأفريقية.

أهمية استمرار حشد الدعم الدولي لمبادرة AWARe

كما لفت إلى أهمية الاستمرار في حشد الدعم الدولي لمبادرة AWARe والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ COP27، والتي حشدت بالفعل دعم كبير من العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية خلال الفترة الماضية، مع بدء عمل سكرتارية المبادرة من مقرها بجينيف والذى استضافته المنظمة العالمية للأرصاد، حيث تم خلال اللقاء بحث سُبل الدعم المقترح تقديمه من «قمة مياه واحدة» للمبادرة.

نجاحات مصر في وضع قضايا المياه على رأس أجندة المناخ العالمية

واستعرض وزير الموارد المائية والري، النجاحات التي حققتها مصر على المستوى الدولى خلال الفترة الماضية لوضع قضايا المياه على رأس أجندة المناخ العالمية، خلال فعاليات أسبوع القاهرة الخامس والسادس للمياه، ومؤتمرات المناخ COP27 وCOP28، ومؤتمر الأمم المتحدة للمياه بنيويورك، والأسبوع العالمى للمياه في ستوكهولم، وقمة المناخ الإفريقية في كينيا وغيرها من الفعاليات الإقليمية والدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.