الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من رفح، معتز عزايزة يغادر غزة بعد أكثر من 100 يوم حرب

معتز عزايزة

معتز عزايزة

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، أعلن الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، مغادرته لقطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء بعد أن خلع سترته الواقية للرصاص من خلال فيديو نشره على صفحته على منصة "انستغرام".

وكشف "العزايزة" خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصي إنستجرام أنه سيغادر قطاع غزة الذي يشهد عدوان مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث علق عليه قائلًا: “لقد اضطررت إلى الإخلاء لأسباب كثيرة، تعلمون جميعًا بعضها ولكن ليس كلها، شكرا لكم جميعا صلوا من أجل غزة.”

وفي سياق متصل قام العزايزة بتوثيق عدوان الاحتلال على قطاع غزة لحظة بلحظة وذلك من خلال نشر مقاطع مصورة وصور للحرب على غزة. 


 

معتز عزايزة يغادر غزة عن طريق رفح 

وومن جانبه سمحت السلطات المصرية بخروج الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة  من خلال معبر رفح البري حيث تم نقله إلى مطار العريش الدولي، متوجهًا إلى دولة قطر عبر طائرة إجلاء قطرية كانت وصلت صباح اليوم لمطار العريش.

ويذكر أنه في وقت سابق، قال معتز عزايزة، إنه تلقى العديد من التهديدات والعروض من الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن كشف جرائمهم ونقل صورة الحرب في قطاع غزة، ومعاناة أهالي القطاع، ومغادرة غزة والاستسلام، مقابل الحصول على حياة طيبة.

الهلال الأحمر الفلسطيني يعجز عن إجلاء المصابيين 

كشفت وسائل إعلام فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، نقلًا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن عجز سيارات الإسعاف عن الوصول إلى المصابين في محافظة خانيونس.

وأضاف الهلال الأحمر أن إطلاق نار ما زال مستمرا من قبل مسيرات الاحتلال على من يتحرك في محيط مستشفى الأمل ومركبات إسعاف الهلال الأحمر تعجز عن الوصول إلى المصابين في محافظة خان يونس.

وأردف الهلال الأحمر الفلسطيني قائلًا إن «الاحتلال يقصف مقرنا في خانيونس تزامنا مع إطلاق نار كثيف ما أوقع جرحى من النازحين، كما فقدنا الاتصال بكوادرنا العاملة على الأرض بسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت في القطاع».

وتابع الهلال الأحمر: «أُجبرنا على إنشاء نقاط إسعاف ميدانية بسبب مواصلة الاحتلال استهداف مراكزنا في خانيونس».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search