الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حالة الطقس اليوم، الأرصاد تحذر من سقوط أمطار غزيرة وأجواء شتوية باردة

طقس اليوم،

طقس اليوم،

الزهراء علام

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث توقعت سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم، أمطار وأجواء باردة

ذكرت الأرصاد أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية ومناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون متوسطة وتغزر أحيانا على شمال الوجه البحري.

 

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، بيان عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وأشارت فيه إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدة البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وتابعت الهيئة، احتمالية سقوط أمطار متوسطة الشدة، تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، بنسبة حدوث 50% تقريباً، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30% تقريباً على فترات متقطعة.

حالة الطقس، أجواء شديدة البرودة ليلا

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء، هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع أجواء شديدة البرودة ليلا وفي ساعات الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد، من اضطراب حالة البحر المتوسط، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 متر، في حيت تكون الأجواء معتدلة على البحر الأحمر، ويصل ارتفاع الموج به من 1.5 إلى 2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 19 عظمى، 12 صغرى.

ـ السواحل الشمالية الشرقية: 18 عظمى، 13 صغرى.

ـ السواحل الشمالية الغربية: 19 عظمى، 12 صغرى.

ـ شمال الصعيد: 19 عظمى، 08 صغرى.

ـ جنوب الصعيد: 24 عظمى، 10 صغرى.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 24 عظمى، 14 صغرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.