الأحد، 07 يوليو 2024

11:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد التأهل المثير، تعرف على منافس مصر في دور الـ16

منتخب مصر

منتخب مصر

منصور مجاهد

استطاع المنتخب المصري انتزاع بطاقة التأهل الأخيرة عن المجموعة الثانية بعد تعادل دراماتيكي مع نظيره كاب فيردي، في الوقت القاتل، لينجح في التأهل إلى دور التالي من بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا علي الأراضي الإيفوارية.

ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الختامية لدور المجموعات

بعد تعادل المنتخب المصري مع منتخب الرأس الأخضر، وتعادل منتخب غانا مع نظيره موزمبيق أصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

الرأس الأخضر متصدر بـ 7 نقات 

منتخب مصر وصيفا بـ 3 نقاط 

منتخب غانا ثالثا بـ 2 نقطة

منتخب موزامبيق أخيرا بـ 2 نقطة 

أحداث مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا، تعادل منتخب مصر أمام منتخب الرأس الأخضر، في النتيجة عن طريق نجمه محمود حسن تريزيجيه، بعد تمريرة رائعة من قلب دفاع منتخب مصر أحمد حجازي في الدقيقة 50 من عمر المباراة لتكون النتيجة 1-1.

وتقدم مصطفى محمد لمنتخب مصر في الدقيقة الـ 94، لترتفع آمال المصريين ويتقرب الحلم الغائب «اللقب الثامن من بطولة كأس أمم إفريقيا»، وعلى الرغم من تعادل فريق الرأس الأخضر في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ولكن يتأهل منتخب مصر كثاني المجموعة الثانية.

كأس أمم إفريقيا، في مباراة مثيرة تأجل حسمها حتى الرمق الأخير، استطاع فيها منتخب مصر الصعود إلى الدور التالي بعد تعادل ثمين مع الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدفين، أحرز أهداف منتخب مصر كل من مصطفى محمد وتريزيجيه.

ومن جانبه، أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تشكيل الفراعنة الرسمي لمواجهة منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي ستجمع بينهما فى العاشرة مساء اليوم الإثنين، لحساب منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، والمُقامة بكوت ديفوار.

منافس مصر في الدور المقبل “دور الـ16” 

ويواجه المنتخب المصري، في دور الـ16، وصيف المجموعة السادسة والتي تضم كلا من المغرب، تنزانيا، الكونغو وزامبيا، حيث يتصدر منتخب المغرب حاليًا المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويليه الكونغو نقطتين، وكذلك زامبيا، ثم تنزانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة، ويلتقي منتخب المغرب يوم الأربعاء المقبل نظيره الزامبي، على أن تلتقي الكونغو مع تنزانيا في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وينتظر المنتخب المصري احداث مباريات الجولة الختامية للمجموعة السادسة، لمعرفة منافسه في الدور التالي وهو منتخب الكنغو وفقا للترتيب الحالي للمجموعة السادسة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.