الخميس، 08 أغسطس 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترتيب المجموعة الثانية بعد تعادل مصر والرأس الأخضر

منتخب مصر

منتخب مصر

أحمد كامل

A A

شهدت المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ 34، المقامة على الأراضي الإيفوارية خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير، مواجهتين من العيار الثقيل، حيث التقى المنتخب المصري بالرأس الأخضر، فيما واجه منتخب غانا نظيره الموزمبيقي.

وانتهت مباراة مصر والرأس الأخضر بالتعادل الإيجابي 2-2، فيما انتهت مباراة غانا وموزمبيق بنفس النتيجة 2-2، بعدما سجل الأفاعي السوداء هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ترتيب المجموعة الثانية في أمم إفريقيا 2023

المركز الأول: منتخب الرأس الأخضر بحصوله على 7 نقاط.

المركز الثاني: منتخب مصر بحصوله على 3 نقاط.

المركز الثالث: منتخب غانا بحصوله على نقطتين.

المركز الرابع: منتخب موزمبيق بحصوله على نقطتين.

وضمن منتخب الرأس الأخضر والمنتخب المصري التأهل إلى دور الـ16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد احتلالهما للمركزين الأول والثاني على الترتيب.

وبالرغم من وجود فوارق كبيرة بين منتخبات المجموعة الثانية، في القيمة المالية والتسويقية، إلا أن النتيجة كانت عكس تلك الأرقام، وجاءت القيمة المالية لمنتخبات تلك المجموعة كالتالي: 

منتخب مصر

وتحظى مصر بمكانة خاصة في تاريخ كرة القدم الأفريقية، وتعتبر واحدة من أقوى المنتخبات في القارة، ويمتلك المنتخب المصري قيمة تسويقية تصل إلى 121 مليونا و600 ألف يورو.

ويتمثل أغلى اللاعبين تسويقيًا للمنتخب المصري في النجم محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حيث تبلغ قيمة تسويقه 65 مليون يورو، ويليه في الترتيب لاعبون مثل تريزيجيه، محمد النني، عمر مرموش، ومصطفى محمد، والذين يتمتعون بشعبية واسعة في الساحة الرياضية.

منتخب غانا

أما منتخب غانا، فهو واحد من أبرز المنتخبات في تاريخ الكرة الأفريقية، حيث توج بلقب البطولة الأفريقية 4 مرات، وتبلغ قيمة التسويق للمنتخب الغاني 203 ملايين و480 ألف يورو.

ويعتبر محمد قدوس وتوماس بارتي وانياكي ويليامز وامارتي من بين أغلى اللاعبين تسويقيًا في صفوف المنتخب الغاني.

منتخب موزمبيق

أما منتخب موزمبيق، فقيمته التسويقية تبلغ 5 ملايين و930 ألف يورو، ويأتي أغلي اللاعبين من الناحية التسويقية كل من: كاتامو لاعب سبورتنج لشبونة ولانجا لاعب تشيفاز البرتغالي.

منتخب الرأس الأخضر

على الجانب الآخر، وصلت قيمة التسويق لمنتخب الرأس الأخضر إلى 20 مليونا و730 ألف يورو، ويتصدر القائمة اللاعبون فاريلا وداك ولنيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.