الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «القاهرة الجديدة» يكشف لـ «الجمهور» تفاصيل مشاريع الإسكان الاجتماعي |حوار

المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز القاهرة الجديدة

المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز القاهرة الجديدة

حوار/ منار عبد العظيم

A A

أحدثت المدن الجديدة طفرة كبيرة فى السوق العقاري لتميزها بوجود عائد استثمارى كبير، يساعد فى دعم الاقتصاد، ويعود بمنافع كثيرة على الوطن والمواطن، كما أن المدن الجديدة الذكية حققت بها الدولة نظاماً جديداً بعائد اقتصاد ضخم.

بدورنا في موقع «الجمهور» التقينا بالمهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز القاهرة الجديدة الذي بدوره كشف لنا عن انجازات الدولة في قطاع إنشاء المدن الجديدة.

ما هي الإنجازات التي قامت بها الدولة في مشروعات الإسكان وتحديدًا في القاهرة الجديدة؟

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطي لـ«الجمهور»: أن هناك إنجازات عديدة ولكن المدن الجديدة أحدثت طفرة عمرانية، فكل مدينة لها مخطط استراتيجى وتتمثل في التخطيط المتميز إضافة الي الطرق الجديدة.


حدثنا عن إمكانيات توافر الخدمات والتنقل بالمدن الجديدة؟

محاور الطرق ساعدت بشكل كبير في تسهيل الحركة إلي المدينة إضافة إلي توافر الخدمات الكاملة داخل المدن، إضافة الي سهولة نهو الإجراءات الإدارية داخل أجهزة المدن الجديدة، واختفاء ظاهرة البيروقراطية.

إضافة إلي تطوير مركز خدمات القاهرة الجديدة والاهتمام بالنظافة ومرمات الطرق وأعمال إصلاحات مرافق (كهرباء -غاز ) ومتابعة المخالفات للحفاظ علي الشكل الحضاري والجمالي والخصوصية لمشروعات الإسكان.ماذا عن المشروعات التى يتم تنفيذها حاليًا بالمدينة؟

يقوم الجهاز فى الفترة الحالية بتنفيذ العديد من المشروعات، ونعمل حاليًا علي الانتهاء من مشروع جنه مصر وتنفيذ 365 عمارة بإجمالي 8760 وحدة سكنية بالمشروع خلال العام الحالي، وجاري تسليمها للسكان بعد الانتهاء الكامل من تنفيذ المشروع.وأضاف: يعتبر مشروع «جنه مصر»، من أفضل المشروعات التي طرحتها وزارة الإسكان، للإسكان الفاخر، وهي وحدات سكنية كاملة التشطيب تتضمن الكثير من الخدمات إضافة لوجود أمن وحراسة وحمامات سباحة ويقع بالقرب من الطرق الرئيسية، لذلك يعتبر أفضل المشروعات.واستطرد: المشروع يقع في منطقة الجمعيات بالقرب من طريق القاهرة العين السخنة، بمساحات تبدأ من 100 متر حتي 150 متر، وتتكون العمارات من دور أرضي و 5 أدوار وجميع العمارات بها أسانسير.


وماذا عن نسب التنفيذ في مشروعي دار مصر وسكن مصر ؟

في إطار الأعمال الجارية بمشروع دار مصر، تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل وتم تسليمها للسكان وجاري الانتهاء من المرحلة الثانية بعدد 544 عمارة سكنية تحتوي علي 13296 وحدة سكنية وجاري الانتهاء من تسليمها للسكان.

ويتضمن مشروع دار مصر 31080 وحدة سكنية علي مرحلتين الأولى 13296 وحدة والثانية 9024.
وتم الانتهاء من تنفيذ 17304 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر خلال العام الحالي وجاري تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين بعدد 222 عمارة سكنية.

ماذا عن مشروع الإسكان الاجتماعي وسكن لكل المصريين؟

انتهينا من إسكان سكن لكل المصريين بعدد وحدات (5328) وحدة، الإسكان الاجتماعي بعدد وحدات (2064) وحدة سكنية.هل هناك متابعة للمدن الجديدة بشكل مستمر؟

نعمل علي تطوير مركز خدمات القاهرة الجديدة والاهتمام بالنظافة ومرمات الطرق وأعمال إصلاحات مرافق (كهرباء -غاز ) ومتابعة المخالفات للحفاظ علي الشكل الحضاري والجمالي والخصوصية لمشروعات الإسكان.

search