السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تخفيف الأحمال، المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بمحافظات الجمهورية لمدة 13 ساعة يومياً

تخفيف الاحمال

تخفيف الاحمال

محمد النجار

تخفيف الأحمال، تبدأ شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى جميع المحافظات بداية من الخميس المقبل، تعديل موعد تطبيق جدول تخفيف الأحمال لتكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل بمعدل «ساعة واحدة لكل منطقة» بجميع القرى والمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظات.

مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني

 

وجاءت المواعيد الجديدة بعد أن قررت شركات توزيع الكهرباء وقف تخفيف الأحمال ليلا مع بداية انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024 تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء، الذي حدد مواعيد قطع الكهرباء من الساعة 11 ظهرا حتى الخامسة عصرا حتى يوم الأربعاء 24 يناير، آخر أيام امتحانات منتصف العام.

جدول تخفيف الأحمال لقطع الكهرباء بجميع المحافظات

 

تخفيف الاحمال بدأت شركات الكهرباء بتنفيذ جداول خطة تخفيف أحمال جديدة، بجميع محافظات مصر، وذلك مراعاة لظروف امتحانات للطلاب وتحديد مواعيد متوافقة مع امتحانات الترم الأول لعام 2024، حيث يبدأ التطبيق من اليوم السبت.

حقيقة ارتفاع أسعار الكهرباء الفترة المقبلة مع استمرار تخفيف الأحمال 

وتداولت بعض الأخبار خلال الساعات الماضية حول رفع أسعار الكهرباء خلال عام 2024، وذلك مع استمرار تخفيف الأحمال ولكن كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن حقيقية رفع أسعار الكهرباء، قائلا: «لم يصدر أي قرار رسمي فيما يخص ذلك»، موضحا أن الدولة تؤجل القرار بهدف تخفيف الأحمال عن كاهل المواطن.

تخفيف الأحمال وكشف جهاز مرفق الكهرباء على الموقع الإلكتروني، عن أسعار الكهرباء 2024 والتي سيتم تطبيقها بداية من يناير 2024 وسيتم تحصل فاتورة الكهرباء بعد الزيادة في فبراير 2024.

وأوضح جهاز مرفق الكهرباء أن الوحدات المغلقة والمقروءة بصفر ستكون فاتورة الكهرباء بمبلغ 9 جنيهات وذلك حسب فاتورة أسعار الكهرباء

الحكومة تكشف تفاصيل استمرار تخفيف الأحمال الفترة المقبلة 

أسعار الكهرباء ، انتشرت خلال الأيام الماضية أنباء عن إقرار الحكومة المصرية ووزارة الكهرباء، زيادة في أسعار الكهرباء مع بداية شهر يناير 2024، وحتى 30 يونيو المقبل، بنسبة تراوحت بين 16و26%.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، حقيقة ارتفاع أسعار الكهرباء، قائلا: لا حقيقة للأخبار المنتشرة بخصوص رفع أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن الحكومة لم تقر زيادات حتي الآن، و هناك طلبات من المواطنين ومجلس النواب لتخفيف الأحمال خلال فترة النهار بدلاً من فترة الليل، خاصة في فترة امتحانات نصف العام، موضحا أن هناك خطة لتحديد المواعيد الجديدة في تخفيف الأحمال في المستقبل.

زيادة أسعار الكهرباء في عام 2024 وجدول جديد لتخفيف الأحمال 

 

وأشار «الحمصاني» في تصريحات لـ«الجمهور» إلى أنه في حال حدوث أي زيادة في أسعار الكهرباء سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وأنه لا يوجد أي بيان رسمي من وزارة الكهرباء عن رفع أسعار الكهرباء.

كما لفت متحدث الحكومة إلى حرص الحكومة على دعم المواطنين خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي نمر بها.

أسعار الكهرباء 2024 بعد الزيادة

  • الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلووات: 58 قرشا.
  • الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلووات: 68 قرشا.
  • المستهلك من 101 إلى 1000 كيلووات، تضمن ما يلي:
  • الشريحة الثالثة: 0 إلى 200 كيلووات: 83 قرشا.
  • الشريحة الرابعة: 201 إلى 350 كيلووات: 125 قرشا.
  • الشريحة الخامسة: 351 إلى 650 كيلووات: 140 قرشا.
  • أما المستهلك أكثر من 650 كيلووات:
  • الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلووات 150 قرشا.
  • الشريحة السابعة من 0 إلى أكثر من ألف كيلووات: 165 قرشا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.